|


قمة التاسعة.. الاتحاد يخشى صحوة الشباب

جدة- الرياضية 08:39 | 2021.10.21
يستضيف فريق الاتحاد الأول لكرة القدم نظيره الشباب الجمعة، على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في قمة الجولة التاسعة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ويحتل الاتحاد الصدارة برصيد 17 نقطة بعد ختام الجولة التاسعة، فيما يدخل الشباب وهو في المركز الخامس برصيد 12 نقطة.
وتُعد المواجهة السابعة بين الفريقين في تاريخ مواجهاتهما في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، حيث فاز الاتحاد في 3 مباريات، مقابل فوز وحيد للشباب، بينما حضر التعادل بين الفريقين في 3 مواجهتين، وكان فوز الفريق الغربي بخماسية مقابل هدف للفريق العاصمي هي النتيجة الأكبر بينهما.
ويسعى أصحاب الأرض لخطف نقاط الكلاسيكو من أجل المحافظة على الصدارة، بالإضافة إلى تأكيد علو كعبه في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ويقود البرازيلي كورنادو كتيبة المدرب الروماني كوزمين مدرب الاتحاد التي تسعى إلى تعويض التعثر بالتعادل أمام ضمك في الجولة الثامنة، ويشكل إيجور ثنائية خطيرة مع مواطنه رومارينهو إلى فهد المولد وعبد الرحمن العبود ثنائي الفريق المحلي.
وفي المقابل يدخل الشباب منتشياً بانتصاره في الجولتين الماضيتين على الفيحاء 2-1، وعلى الباطن 3-0 على التوالي، وسيعمل على حصد فوزه الثالث توالياً للتقدم في سلم ترتيب البطولة.
ويعتمد البرازيلي تشاموسكا مدرب الشباب على خبرة الأرجنتيني بانيجا إلى جانب البرازيلي كارلوس وخطورة كل من هتان باهبري والنيجيري إيجالو.
وكانت آخر مواجهة بين الفريقين في دوري المحترفين الموسم الماضي انتهت بفوز الاتحاد بهدفين مقابل هدف وسجل ثنائية الفريق الغربي عبدالرحمن العبيد، بينما سجل للفريق العاصمي البرازيلي سيبا.