|


الهلال المتحفز بالتأهل الآسيوي يلاقي الرائد

الرياض ـ الرياضية 09:24 | 2021.10.22
يعود فريق الهلال الأول لكرة القدم، إلى أجواء منافسات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين من جديد، باستضافته نظيره الرائد، ضمن الجولة التاسعة من البطولة، السبت، على أرضية ملعب الملز في الرياض.
ولم يلعب الهلال في الدوري منذ مباراة الحزم في الجولة السابعة، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ليخوض بعد ذلك مواجهة ربع نهائي دوري أبطال آسيا أمام برسبوليس ويفوز بثلاثية نظيفة، ثم انتصر بعدها على جاره النصر في نصف النهائي بنتيجة هدفين مقابل هدف في ملعب مرسول بارك.
ويحتل الفريق الأزرق في المركز السابع بترتيب الدوري وبرصيد 12 نقطة من 6 مباريات، بفوزه في 3 مباريات وتعادله في 3 دون تعرضه لأي خسارة حتى الآن، مع تسجيله 9 أهداف واستقبال شباكه 6، مع تبقي له مباراتين مؤجلتين ضد الفيحاء والنصر.
في المقابل، يأتي الرائد عاشراً في ترتيب الدوري برصيد 11 نقطة من 8 مباريات، بانتصاره في 3 مباريات وتعادله مرتين مع 3 هزائم، مسجلاً 11 هدفاً مع استقباله شباكه 12 بنفس الفترة. ولم يحقق الفريق أي فوز في آخر 3 مباريات بالدوري، بالتحديد منذ تفوقه على التعاون في الديربي بنتيجة 5-3، ليتعادل أمام الفيصلي ثم خسر بعد ذلك ضد ضمك والفيحاء في الجولتين الماضيتين.
وأنهى حامل اللقب الهلال تحضيراته لمباراة الرائد، مع تأكد غياب كل من سالم الدوسري وياسر الشهراني عن اللقاء، حيث فضل الجهاز الفني بقيادة البرتغالي ليوناردو جارديم إراحة الثنائي بعد المشاركة في مباراة النصر آسيوياً. ويغيب أيضاً البيروفي أندريا كاريلو عن صفوف الهلال أمام الرائد بسبب عدم اكتمال تعافيه، بعد مشاركته في جزء من التمرين الجماعي ثم استكمال برنامجه التأهيلي بمفرده من أجل العودة تدريجياً للمشاركة من جديد.
كذلك أجرى فريق الرائد تدريبه الأخير على ملعب الأمير فيصل بن فهد الرئيسي بحضور فهد المطوع رئيس النادي، حيث ركز الإسباني بابلو ماشين مدرب الفريق على بعض الجمل التكتيكية قبل ساعات من مباراته ضد الهلال، بحسب ما ذكره الموقع الرسمي للنادي.
هذا وتقابل الهلال مع الرائد 26 مرة في تاريخ مواجهات الفريقين بدوري المحترفين، نجح خلالها النادي العاصمي في الفوز خلال 22 مباراة، مع 3 تعادلات وانتصار يتيم لمنافسه.