|


هاجموا مطالبته بحكام أجانب.. ودعوا إلى حلول إدارية

بيان الاتحاد.. يثير غضب المغردين

الرياض ـ بهاء الدين فرح 2021.10.23 | 09:36 pm

اتفق جمهور عريض من المغردين على أن مطالبة نادي الاتحاد بحكام أجانب لإدارة مباريات فريقه الأول لكرة القدم المقبلة في الدوري، إنما هي لصرف الأنظار عن الهزيمة أمام الشباب أمس الأول، وحرمان الفريق من الرخصة الآسيوية، وتبريد الأجواء التي بدأت تسخن مع فقدان الصدارة، واصفين مشكلة النادي بالإدارية.
وأكد المتفاعلون مع بيان النادي، على حسابه في تويتر، أن الضغوط التي تحدث عنها، والتي وصفها بالمؤثرة على مسيرته في المنافسة، ليست بسبب أطراف خارجية، بل هي نابعة من صلب النادي ذاته، الذي فشل في الكثير من الاختبارات المهمة، على حد تعبيرهم.
وأوضح عدد من المغردين، ومن بينهم محمد الأحمدي، وفهد المحياوي، وعبد العزيز، وماهر الخضير، أن الأجدر بالإدارة محاسبة المدرب على ما وصفوه بـ”العك الكروي”، بدلًا من إلقاء اللوم على التحكيم، لافتين إلى أن الحكم المحلي هو من أنقذ الفريق أمام الأهلي وضمك، وأن أي حكم أجنبي كان سيطرد حمدان الشمري من دون تردد.
ويعتقد خالد المطيري وقصي نقادي ومحمد الصبياني وآخرون، أن الاتحاد يفتقد الطموح، وأن أقصى غاياته هزيمة الأهلي الغريم التقليدي. وشخص بعضهم مشكلة الفريق في افتقاده مهاجمًا صريحًا منذ موسمين.
في المقابل ظهرت بعض الأصوات التي أيدت بيان النادي، وأكدت أن الاتحاد ضحية لأخطاء التحكيم. وقال حسين الشمراني وفارس الاتحاد وصالح يحيى وريماس إن الحكم لم يكن في يومه وأن قراراته أثرت سلبًا في لاعبي الاتحاد، على الرغم من اتفاقهم على أن الفريق أيضًا لم يكن جيدًا. كما نادت بعض الأصوات الإدارة بمحاسبة اللاعبين المقصرين في الملعب، وخارح الملعب، مشيرين إلى أن سلوك فهد المولد يجب ألا يمر مرور الكرام، وألا يكتفوا باعتذاراته الواهية، على حد وصفهم.