|


رجل الهدف الأخير في مرمى الأزرق يتذكر المباريات الصعبة

الحوسني: الأهلي لن يفوز

حوار: عبد الله أحمد 2021.10.26 | 10:28 pm

مهاجم عُماني سابق، برز في صفوف فريق الأهلي الأول لكرة القدم، وكانت له صولات وجولات في الملاعب الخليجية. بدأ مسيرته الكروية مع نادي الخابورة العُماني، ثم مثَّل عديدًا من الأندية، منها قطر القطري، والقادسية الكويتي، والريان القطري، والرياض والأهلي والنصر في السعودية، واشتُهر بقدراته التهديفية العالية. عماد الحوسني، مهاجم الأهلي السابق، في حواره مع “الرياضية”، رأى أن الهلال الأقرب للفوز في الكلاسيكو الذي سيجمع الفريقين بعد غد ضمن الجولة العاشرة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، كما تحدث عن جوانب أخرى خاصة بالناديين.
01
بدايةً، ما توقعك للكلاسيكو المقبل بين الأهلي والهلال، وأي فريق ترشحه للفوز؟
بعيدًا عن العاطفة، أرى الهلال المرشح الأول للفوز في الكلاسيكو بسبب الاستقرار الفني الذي يعيشه، وجودة اللاعبين في صفوفه، سواء المحترفين أو المحليين، لكن دائمًا مباريات الأهلي والهلال تكون ممتعة ومفتوحة بين الطرفين.
02
كيف ترى أرضية ملعب الأمير عبد الله الفيصل كونك لعبت عليها أعوامًا عدة؟
بالنسبة لي، من أجمل الأرضيات في الدوري السعودي، وشخصيًّا أستمتع باللعب عليه كثيرًا، وقد أصبح الملعب أروع بعد صيانته وتجديده بشكل كامل أخيرًا، ومن المؤكد أنه يعد من أجمل الملاعب في السعودية.
03
ما أجمل ذكرياتك على هذا الملعب؟
فوزنا على الاتحاد في إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا، ثم وصولنا إلى نهائي آسيا عام 2012، وفوزنا على الاتحاد في نهائي كأس الملك عام 2011 بركلات الترجيح، وعلى النصر في نهائي كأس الملك بنتيجة 4ـ1، وعلى الهلال أيضًا بنتيجة 1ـ0. ذكريات كثير لا يمكن أن أنساها على ملعب الأمير عبد الله الفيصل.
04
سجلت عددًا كبيرًا من الأهداف على الهلال، ما الهدف الذي ما زال عالقًا في ذهنك إلى الآن، ولماذا؟
جميع الأهداف التي كانت أمام الهلال لا أنساها أبدًا، وتبقى في ذاكرتي، لأن الهلال من الأندية الكبيرة، ودائمًا ما كانت مبارياتنا ممتعة وجماهيرية. الهلال فريق يجعلك تستمع باللعب أمامه، وروح التحدي تكون موجودة وبقوة، وشخصيًّا أستمتع باللعب ضد الأزرق.
05
آخر لقاء جمع الأهلي والهلال على ملعب الأمير عبد الله الفيصل انتهى بفوز أهلاوي بهدف وحيد عن طريقك؟
شعور رائع، فالمباراة كانت مهمة جدًّا، وفيها تنافس على صدارة الدوري وقتها، واستطعنا الفوز والتصدر، وبإذن لله، تتكرر النتيجة، ويكون الفوز حليف الأهلاويين.
06
كيف تجد الوضع الفني للنادي الأهلي في الموسم الجاري؟
فنيًّا ليس على قدر الطموح. هناك عدم استقرار في النتائج والانسجام بين اللاعبين منذ بداية الدوري، لكن عندي ثقة في فترة التسجيل الشتوية بأن الفريق سيعود تدريجيًّا إلى سكة الانتصارات مع التغييرات التي ستحدث بإضافة لاعبين جدد.
07
هل يمكن أن نشاهدك في النادي الأهلي مستقبلًا، في الجهاز الإداري أو الفني؟
لي الشرف في ذلك بالتأكيد، خاصةً أنني أرى أن النادي الأهلي بيتي، وهو نادٍ كبير بجمهوره ورجالاته، وشرف لي، ولكل لاعب، أن يكون تحت خدمة هذا الكيان.
08
ماذا يحتاج الفريق حتى يعود إلى المنافسة مجددًا؟
جلب لاعبين محترفين على مستوى عالٍ في المراكز التي يحتاج إليها الفريق في فترة الانتقالات الشتوية، وبإذن لله، سيعود الأهلي أقوى، كما يحتاج إلى عودة الروح.
09
ما مدى رضاك عن الجهاز الفني للفريق بقيادة هاسي؟
عدم الاستقرار في التشكيلة يؤثر في انسجام واستقرار الفريق، وهذه مشكلة هاسي، مدرب الفريق، لكن لا أعلم الظروف التي يمر بها المدرب مع المجموعة، وتجبره على عدم الاستقرار في التشكيلة، وأتمنى له التوفيق، وأن تكون قراءته إيجابية في قيادته الفريق.
10
ما أجمل وأسوأ ذكرى لك مع الأهلي؟
الأجمل كان حصولنا على كأس الملك مرتين أمام الاتحاد، ثم النصر، والأسوأ خسارتنا في نهائي آسيا 2012 أمام أولسان الكوري في كوريا الجنوبية.
11
كيف تقيِّم العنصر الأجنبي في الأهلي؟
أليوسكي والسومة هما الأبرز، أما البقية فلم يظهروا بالشكل المميز مع الفريق، ولم يقدموا أي إضافة حتى الآن.
12
رسالتك إلى جماهير الأهلي؟
تستحقون الفرح، وبإذن لله، ستعود انتصارات الفريق وأفراحكم، ويعود الأهلي إلى تحقيق البطولات، والصعود إلى المنصات كعادته، وأتمنى منكم ألّا تحرمونا من إبداعاتكم كالعادة على المدرج.