|


التعديل يستهوي البطلة السينمائية.. ورينو اختيارها الدائم

مادلين تحوّل سيارتها إلى طائر

صورة التقطت للبنانية مادلين طبر، البطلة السينمائية، جالسة على مقدّمة سيارتها الرينو داستر في إحدى مناطق القاهرة(صورة خاصة بالرياضية)
القاهرة ـ حنان الهمشري 2021.10.27 | 08:49 pm

استعانت مادلين طبر، الممثلة اللبنانية، بورشة ميكانيكا في بلادها، لتحويل سيارة فولكسفاجن ألمانية اشترتها خلال السبعينيات، إلى ما يُشبه طائر مجنّح.
وسردت لـ “الرياضية” طبر قصتها مع الفولكس التي كانت أول سيارة تشتريها من مالها الخاص، قائلة: “حين كنت في السابعة عشرة من عمري أثناء عملي مقدّمة لبرنامج استوديو الفن، أردت قيادة سيارة غير تقليدية، فخطرت على ذهني فكرة شراء واحدة وإجراء تعديلات عليها”.
وكلفت طبر آنذاك زوجها أندريه الخوري، كبير مصوري البرنامج، بشراء سيارة فولكسفاجن، والإشراف بنفسه على تغيير هيئتها استغلالًا لخبرته في الميكانيكا التي درسها في إيطاليا إلى جانب مجال عمله.
وحسبما تذكر الممثلة المخضرمة، أرسل الخوري السيارة إلى ورشة متخصصة أخضعتها إلى تعديلات عدّة، تضمنت إزالة سقفها بالكامل، وإضافة أجنحة ذهبية اللون على جانبي مقدّمتها أعلى الإطارين الأماميين.
تضيف طبر: “بعد هذه التعديلات بدت السيارة كملاك مجنّح، وكان منظرها رائعًا بالفعل، وتلقيت العديد من التعليقات عليها”.
وتعشق بطلة فيلم “الطريق إلى إيلات” السيارات الألمانية عمومًا، فضلًا عن رينو الفرنسية التي تعول عليها في تنقلاتها اليومية. وعنها تقول: “سيارتي الحالية رينو داستر، وقبلها كنت أملك رينو سينيك، ولو قررت التغيير سأشتري من العلامة ذاتها لأني أشعر أنها ليدي “سيدة” الفرنسيين، وتناسب جدًا المرأة، علاوة على ارتفاعها عن الأرض وسلاسة قيادتها خاصة في شوارع مصر، أما في لبنان فلا تصلح بسبب الطبيعة الجبلية، لذلك أستعين هناك بالسيارات الألمانية”.


مادلين 
تحوّل سيارتها إلى طائر