|


مدافع الفيحاء يتحدث عن البدايات.. وسر العودة السريعة

بامسعود: هربت من الدكة

حوار: محمد السناني 2021.10.27 | 10:07 pm

بدأ مع الهلال في الفئات السنية حتى وصل إلى الفريق الأول لكرة القدم في عام 2017، ثم انتقل إلى الفيحاء على سبيل الإعارة في عام 2018، لينتقل بشكل نهائيإلى البرتقالي 2019.. أحمد بامسعود، لاعب فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، يتحدث في حواره عبر “الرياضية” عن البدايات، وفترته في الهلال وأسباب خروجه، كما تحدث عن مستوى فريقه الحالي، وأبرز الأهداف والطموحات.
01
كيف كانت انطلاقتك في كرة القدم؟
كانت عن طريق حواري الرياض ومنتخب المدارس، وكانت مفيدة لي وأعطتني دافعًا كبيرًا للالتحاق بالأندية الرياضية.
02
ماذا عن تقيّمك لفترتك مع الهلال؟
استفدت كثيرًا من العامين التي قضيتها في الهلال من خلال تمثيل الفريق الأولمبي، وأحرزنا كأس الأمير فيصل بن فهد في الفترة التي قضيتها، وكانت التجربة للأمانة أكثر من رائعة، وكانت مفيدة لي.
03
لماذا لم تستمر في الهلال؟
لم أستمر في الهلال بسبب رغبتي في المشاركة أساسيًا، وهذا لم يحدث نظرًا لوجود العديد من النجوم في مركز الظهير الأيسر.
04
كيف ترى بدايتكم هذا العام؟
الحمد لله بداية الفيحاء موفقة ولدينا المزيد لنقدمه هذا العام، خاصة أن الدوري صعب وطويل ويتطلب عملًا كبيرًا وعلى مستوى أعلى، بدايتنا كانت جيدة بعد تحقيق الفوز على الاتحاد في الجولة الأولى، واستمررنا أكثر من جولة دون خسارة، وكانت مفيدة بالنسبة لنا وأعطتنا دافعًا إيجابيًا، ولكن ما زال الدوري كما ذكرت صعبًا للغاية ويتطلب العمل والمجهود المضاعف.
05
الفيحاء تمكن من العودة سريعًا للدوري بعد الهبوط حدثنا عن ذلك؟
سبب عودة الفيحاء بعد الهبوط بفضل الله ثم بتخطيط من إدارة النادي ممثلة في عبد الله أبانمي وبقية مجلس الإدارة والأجهزة الفنية والإدارية، الذين عملوا بشكل كبير من أجل العودة في أسرع وقت ممكن إلى الدوري السعودي للمحترفين، وهو ما تحقق بالفعل، كما أن الإدارة استطاعت إبقاء بعض لاعبي الخبرة للاستفادة منهم في دوري الدرجة الأولى، وساهم هذا الأمر في الصعود من جديد، ولا ننسى أن دوري الدرجة الأولى ليس سهلًا فهو دوري قوي وصعب جدًا، والمنافسة بين الأندية كبيرة، وكان المشوار طويلًا، خاصة مع ظروف جائحة كورونا التي ساهمت في صعوبة الدوري.
06
ما هو طموحك مع الفيحاء؟
طموحي بالتأكيد هو اللعب بشكل مستمر في التشكيلة الأساسية وتحقيق المزيد من النتائج الإيجابية والبقاء مع الفريق في الدوري السعودي للمحترفين، وبالتأكيد تمثيل المنتخب أيضًا هو طموحي من خلال خدمة وطني الذي يستحق الشيء الكثير.
07
كيف ترى مستويات الفرق في الدوري هذا العام ومن ترشح لبطولة الدوري؟
المستويات متقاربة بين الفرق، ولا توجد مباريات سهلة، وليس هناك فوارق فنية كبيرة، كل الفرق صعبة وكل مباراة تخوضها هي مباراة صعبة وتحسب لها العديد من الحسابات، ولا يمكن توقع نتائج الدوري، وبالنسبة لي أرشح الهلال والاتحاد لتحقيق الدوري.
08
كيف ترى مواجهتكم المقبلة مع النصر السبت المقبل ضمن الجولة العاشرة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين؟
صعبة مع فريق مثل النصر، وهو فريق كبير ومرشح لبطولة الدوري، بالتأكيد لقاؤنا معه لن يكون سهلًا، واستعدادنا له كأي مباراة في الدوري، ونطمح إلى تحقيق نتيجة إيجابية تسعدنا.
09
كيف ترى العمل الإداري داخل نادي الفيحاء؟
احترافي وعلى أكمل وجه، بدايةً من مجلس إدارة النادي الذي وقف خلف الفريق الأول، وعبد الرحمن الأحيدب الرئيس التنفيذي للنادي، وجاسر الجاسر مدير الاحتراف، وإدارة الفريق الأول ممثلة في محمد الهندي مدير الفريق، وعبد الرحمن العبد الجبار إداري الفريق، وعثمان الرميح المنسق الإداري للفريق، والذين يعملون معنا ويذللون لنا كافة الصعوبات التي تواجهنا، ويعملون على توفير كل ما نحتاجه، فلهم كل الشكر والتقدير.
10
ما هو هدفكم هذا الموسم؟
هدفنا البقاء في المناطق الدافئة والابتعاد عن أماكن الخطر، خاصة أن الدوري صعب هذا الموسم، والأندية تقدم مستويات جيدة ومتقاربة.
11
برأيك ما هي أسباب قلة بروز أظهرة سعوديين؟
على العكس يوجد الكثير من المواهب في مركز الظهير، والدليل على ذلك قلة المحترفين الأجانب في هذا المركز.
12
كلمة أخيرة؟
شكرًا لكم، وأتمنى من جمهور الفيحاء الوفي دعمنا ومساندتنا، وجودهم معنا يعد محفزًا كبيرًا لنا.