|


هجوم على الاسم الجديد.. ومغردون يرفضون العالم الافتراضي

فيسبوك.. تدخل الميتافريس بـ «ميتا»

الرياض ـ بهاء الدين فرح 2021.10.28 | 09:10 pm

تعرضت فيسبوك، ومارك زوكربيرج رئيس الشركة إلى وابل من السخرية على منصات التواصل الاجتماعي، بعد أن غيرت اسمها أمس إلى “ميتا”، في محاولة من جانبها لتعكس بشكل أفضل كل نشاطاتها، مع الإبقاء على أسماء شبكاتها كما هو. ويعني الاسم الجديد باليونانية القديمة “ما بعد” تماشيًا مع مشروع “الميتافريس”، الذي سيصبح الجيل الجديد القادم من مستقبل الإنترنت والتواصل الاجتماعي.
وكانت الشركة استثمرت مليارات الدولارات، ووظفت الآلاف للعمل في المشروع، الذي يهدف إلى خلق عالم ما وراء الإنترنت، التقليدي، حيث سيتم استخدام أجهزة الواقع الافتراضي والواقع المعزز، بدلًا من أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف، للدخول إلى مساحات افتراضية. وعدَّ بعض المغردين في ردهم على تغريدات الشركة على تويتر، أمس، أنه من الأفضل إصلاح وإتقان ما أنشأته فيسبوك بالفعل، قبل التركيز على الخطوة التالية.
مشيرين إلى أن هناك الكثير من العمل الذي يتعين عليهم فعله حاليًا، بدلًا من تشتيت الانتباه على مشروع مستقبلي.
فريق آخر أكد أن حياتهم أصبحت أفضل بعد أن ألغوا حساباتهم في فيسبوك. وتساءل البعض: ما هي نوعية المؤثرين الذين تستهدفهم ميتا؟ وعلق آخر ساخرًا: ألم تعلموا بالمقولة القديمة.. “لا تغير اسم شركتك إذا كنت جائعًا”.
ورأى مغردون أن العالم ليس بحاجة إلى واقع افتراضي وسجن رقمي على حد وصفهم: “لدينا عالمنا الحقيقي، وهو رائع جدًا.. لذا رجاءً لا تعطونا عالمًا مزيفًا.. وأصدقاء مزيفين، وحبًا مزيفًا.. وكل شيء مزيف.. المعنى الحقيقي للحياة هو أن تشعر بالحياة”.


فيسبوك..
تدخل الميتافريس بـ «ميتا»

فيسبوك..
تدخل الميتافريس بـ «ميتا»

فيسبوك..
تدخل الميتافريس بـ «ميتا»

فيسبوك..
تدخل الميتافريس بـ «ميتا»