|


الأهلي والهلال يتعادلان في كلاسيكو سالم وغريب

جدة- الرياضية 2021.10.29 | 06:53 pm

تقاسم فريقا الأهلي والهلال نقاط مواجهة الكلاسيكو التي جمعتهما بعد تعادلهما 1-1 على ملعب الأمير عبدالله الفيصل، ضمن مباريات الجولة العاشرة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، الجمعة.
النتيجة رفعت رصيد الأهلي إلى 12 نقطة في المركز التاسع، والهلال إلى 16 نقطة في المركز الرابع، ويُعد التعادل السادس للفريق الغربي، والرابع للفريق العاصمي.
بدأ الهلال المباراة بضغط على مرمى الأهلي بغية إحراز هدف مبكر يربكون به حسابات مضيفهم وكان لهم ما أرادوا بواسطة سالم الدوسري الذي لم يجد صعوبة في التلاعب بدفاع الأهلي قبل أن يسدد كرة قوية من داخل منطقة الـ18 فشلت معها محاولات محمد الربيعي حارس الأهلي ليعلن تقدم الأزرق عند الدقيقة "10".
بعد الهدف تحرر لاعبو الأهلي من اللعب الدفاعي وبادلوا الضيوف الهجمات لكنها اصطدمت بتنظيم دفاعي قوي ومن خلفهم عبدالله المعيوف الحارس، وطالب الأهلاويين محمد الهويش حكم المباراة بمخالفة لصالح عبدالرحمن غريب ومعاقبة الكولومبي جوستافو كويلار بعد كرة مشتركة بينهما عند الدقيقة 34 ورجع الهويش إلى تقنية VAR ليأمر بمواصلة اللعب دون عقوبة.
وحرمت العارضة الأهلي من أدراك التعادل في مناسبتين الأولى رأسية السوري عمر السومة والثانية تسديدة علي الأسمري القوية ليبقى الهلال متقدماً بهدف بنهاية الشوط الأول.
لم تختلف انطلاقة الشوط الثاني عن سابقة، حيث ضغط الهلال على مرمى الأهلي وكان الفرنسي بافيتيمبي جوميز قريباً من مضاعفة النتيجة؛ لكن رأسيته علت مرمى الربيعي.
واستعاد أصحاب الأرض توازنهم سريعاً، وملكوا زمام المبادرة، وتراجع الهويش عن احتساب ركلة جزاء لصالح الأهلي بعدما رجع إلى تقنية VAR ليتأكد من عدم تعمد محمد البريك مدافع الهلال عرقلة السومة الذي سقط في منطقة الـ18 عند الدقيقة 59، وبعدها أنقذ المعيوف مرماه من هدف محقق بعدما تصدى لانفراد كامل للمالي حسن نداو، قبل أن يتمكن غريب من التسجيل بعد أن توغل متخطياً مدافعي الهلال ويسدد كرة سكنت شباك المعيوف عند الدقيقة 71.
ومع احتساب الحكم 6 دقائق وقت بدل ضائع أهدر السومة فرصة التقدم وخطف نقاط المباراة الثلاث بعدما تصدى المعيوف لتسديدته عند الدقيقة(90+4) لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين 1-1.
ويستضيف الأهلي نظيره الباطن الأربعاء، بينما يستقبل الهلال منافسه ضمك المتصدر بعدها بـ24 ساعة لحساب الجولة الحادية عشر من الدوري المحلي.