|


السد العالي يقدم نصائحه.. ويتوقع الفوز باللقب ويقيّم كوزمين

جميل: أعيدوا المولد.. ولا تقسوا عليه

حوار: فيصل الشريف 2021.11.01 | 11:09 pm

قائد الاتحاد السابق. بدأ مسيرته لاعبًا في درجة الناشئين في النادي، مرورًا بدرجة الشباب حتى وصل إلى الفريق الأول لكرة القدم، ليقدم نفسه بشكل مميز معه، لكن تكرار الإصابات أثَّر فيه كثيرًا. يعد من أقوى المدافعين في السعودية حتى أُطلِقَ عليه لقب “السد العالي” لصلابته في خط الدفاع، وتميزه في الكرات الرأسية. انضم إلى المنتخب السعودي عام 1986، وحقق عديدًا من الإنجازات مع الأخضر، ومع الاتحاد قبل أن يعتزل عام 2000. أحمد جميل، قائد الاتحاد السابق، في حواره مع “الرياضية” أكد أن إدارة نادي الاتحاد قدمت عملًا كبيرًا للفريق، مبينًا أن كوزمين كونترا، مدرب الفريق، يحتاج إلى الوقت للحكم على عمله ونتائجه.
01
كيف وجدت مستوى الاتحاد في الجولات السابقة؟
البداية كانت جيدة نوعًا ما، وبإذن الله سيستمر الفريق في المنافسة على المركز الأول والحصول على لقب الدوري، وإسعاد جماهيره، إن شاء الله.
02
ما الذي اختلف في الاتحاد في الموسم الجاري مقارنة بالموسم الماضي؟
لو نظرنا إلى الفريق سنجد أن العناصر نفسها التي لعبت معه في الموسم الماضي مستمرة في الموسم الجاري، بعد تقديمها موسمًا ماضيًا جميلًا. في الموسم الجاري أصبح الفريق مكتملًا في جميع الخطوط، لكنه يحتاج إلى تنظيم أكثر للمنافسة على اللقب.
03
عناصريًّا كيف تقيِّم الاتحاد؟
الاتحاد يملك لاعبين متميزين في المراكز كافة، إضافة إلى تدعيم الفريق بالبرازيلي كورنادو، لاعب الوسط، الذي يعد مكسبًا كبيرًا للدوري السعودي، ويوسف نياكاتي، المهاجم، وننتظر منه تقديم مستوى مميز، لأنه لم يشارك كثيرًا حتى الآن.
04
بهذه العناصر، هل يستطيع الاتحاد تحقيق الدوري؟
نحن لا نخاف من الفرق المنافسة، بل من الاتحاد نفسه. الفريق متى ما كان في مستواه وتركيزه، سيكون قادرًا على المنافسة على اللقب، وعلى اللاعبين ألا ينخدعوا بالتخدير الإعلامي، وهذا ما شاهدناه في المباريات السابقة، حيث لم يظهر الفريق بالمستوى المعروف عنه. يجب أن يكون اللاعبون مستعدين ومتيقظين في جميع دقائق المباراة.
05
هناك أحاديث بأن كوزمين كونترا، مدرب الفريق، غير مناسب للاتحاد؟
هناك محبون وكارهون. بكل الأحوال علينا أن نعطي كوزمين كونترا فرصته قبل الحكم عليه، خاصة أنه حضر لقيادة الفريق بعد انطلاق الموسم.
06
لكن هناك مَن يقول إن الفريق لم يظهر بشكل جيد في المباريات الأخيرة، كيف ترد؟
صحيح، لكن المدرب يحتاج إلى التعرف على لاعبيه بشكل أفضل، وفي فترة التوقف المقبلة سيحاول تصحيح الأخطاء أثناء خوض مباريات تجريبية، إن شاء الله.
07
بوصفك مدافعًا سابقًا، كيف ترى دفاع الاتحاد في الموسم الجاري؟
دفاع الاتحاد فيه عناصر قوية، وشاهدناهم أيضًأ يسجلون الأهداف. يحتاجون فقط إلى الاستقرار لمواصلة عطاء الموسم الماضي.
08
لمسنا في الفترة الماضية غضبًا كبيرًا من الجماهير على فهد المولد بعد التصرف الذي صدر منه عقب تغييره أمام الشباب، ما تعليقك؟
فهد المولد بشر مثلنا، ولديه أحاسيس، ووسائل الإعلام والجماهير تعاملت معه بقسوة. يجب على الجميع الوقوف معه لإعادته إلى الواجهة، ففهد يشعر بالمسؤولية، ومن المؤكد أنه يعلم أن مستواه انخفض، لذا يسعى إلى أن يعود مجددًا.
09
أي فريق تجده الأقوى في الموسم الجاري من الدوري؟
جميع الفرق في الموسم الجاري تقدم مستويات متقاربة، وكلها في أتم الجاهزية، لكن لفت نظري ظهور الطائي بشكل مميز، إضافة إلى ضمك وتصدره الدوري، وأتمنى أن يكون الدوري من نصيب الاتحاد.
10
ما حكمك على عمل إدارة نادي الاتحاد خلال الموسم الجاري؟
إدارة أنمار الحائلي قدمت كل ما تملك، ووفرت كل ما يحتاج إليه الفريق، والاتحاد غني برجاله، ونوجِّه لهم الشكر على كل ما يقدمونه للنادي.