|


الدوري الإماراتي.. العين يبتعد بالصدارة

أبوظبي- رويترز 2021.11.02 | 07:04 pm
هز سفيان رحيمي الشباك في الشوط الثاني ليقود العين للفوز1-0 على الظفرة وتعزيز موقعه في صدارة دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم، الثلاثاء.
واستغل العين، الذي يخلو سجله من الهزائم في الدوري هذا الموسم، تعثر الجزيرة حامل اللقب وشباب الأهلي أمام عجمان واتحاد كلباء على الترتيب ليبتعد بخمس نقاط في الصدارة.
ويملك العين 21 نقطة من تسع مباريات، بينما قفز النصر إلى المركز الثاني، بفضل فوزه 2-1 على الوصل منافسه في دبي، متفوقا بفارق الأهداف على الجزيرة وشباب الأهلي ولكل منهم 16 نقطة.
وقابل المغربي رحيمي غير المراقب تمريرة ياسين مرياح العرضية المتقنة بضربة رأس ليسجل هدف الانتصار للعين بعد 68 دقيقة.
واكتفى شباب الأهلي بالتعادل بدون أهداف مع اتحاد كلباء صاحب المركز العاشر بينما خسر الجزيرة 2-1 أمام مضيفه عجمان بعد أن أنهى اللقاء بعشرة لاعبين.
ومنح بوبكر تراوالي التقدم لعجمان من هجمة مرتدة في الدقيقة 19، وأدرك الجزيرة التعادل في نهاية الشوط الأول عن طريق علي مبخوت من ركلة جزاء، ليعادل المهاجم الإماراتي الدولي الرقم القياسي في عدد الأهداف بالدوري المحلي بعد أن أحرز هدفه 175.
لكن المباراة أخذت منعطفا آخر عندما حصل علي خصيف حارس الجزيرة على بطاقة حمراء في الدقيقة 60 بعد مراجعة الفيديو بسبب مخالفة خارج منطقة الجزاء ضد التونسي فراس بالعربي لاعب عجمان الذي كان في وضع انفراد.
ومن الركلة الحرة التي أسفرت عنها المخالفة، سدد اللاعب التونسي بقدمه اليسرى لكن الكرة اصطدمت بمبخوت في الحائط الدفاعي وأبدلت اتجاهها لتسكن الشباك في الدقيقة 63.
وفي استاد زعبيل في دبي، منح البرتغالي توزي التقدم للنصر من ركلة جزاء في الدقيقة 22، وضاعف المخضرم سيباستيان تيجالي النتيجة بضربة رأس رائعة بعد تسع دقائق لاحقة.
وقلص الوصل الفارق في الدقيقة 63 بعد سوء فهم بين الدفاع وحارس مرمى النصر، لتصل الكرة إلى ميشيل أراوخو على خط المرمى ليسجل بسهولة.
لكن النصر صمد ليخرج بالنقاط الثلاث ويستعيد توازنه بعد هزيمته المفاجئة في الجولة السابقة أمام اتحاد كلباء.