|


الرئيسية / انفوجرافيك

أجانب الاتفاق.. 53% فاعلية

الدمام ـ خالد الشايع 09:54 | 2021.11.02
سجل اللاعبون غير السعوديين في فريق الاتفاق الأول لكرة القدم سبعة أهداف من أصل 13 هدفًا للفريق، هي حصيلة مساهمتهم في الفاعلية التهديفية بعد مرور 10 مباريات من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بنسبة 53 في المئة، إضافة إلى صناعة 39 فرصة ذهبية لم تستغل سوى أربع منها فقط وتحولت لأهداف، بنسبة 10.2 في المئة فقط، على الرغم من وجود ثلاثة لاعبين غير سعوديين في خط الهجوم، هم المغربي وليد أزارو، والسويدي كوايسون، والتونسي نعيم سليتي.
وظل لاعبو وسط الاتفاق خارج قائمة العشرة الأوائل في كل الإحصاءات الرقمية، حيث ظلوا خارج قائمة صناعة الأهداف، وخارج قائمة صناعة الفرص، وخارج قائمة التمريرات، فيما تفوق عليهم سعيد الربيعي، المدافع، بالتمرير، كما تفوق عليهم سعيد المولد في الكرات العرضية، وحل سادسًا بين أفضل عشرة لاعبين بـ 46 عرضية.
أما القائمة الوحيدة التي حضر فيها لاعبو الاتفاق الأجانب، فكانت “الشباك النظيفة”، وفيها حل الجزائري رايس مبولحي، حارس المرمى، سابعًا بمباراتين لم تهتز فيهما شباكه من عشر مباريات.
وتفوق كورنادو، لاعب الاتحاد، على جميع لاعبي الاتفاق بصناعة 8 فرص لوحده، فيما تفوق إيجالو، لاعب الشباب، على لاعبي الاتفاق في التسجيل بتسعة أهداف، وكذلك فعل تاوامبا، لاعب التعاون.