|


تعلما أسرار المهنة.. وأسسا ورشة ترهيم

مشروع الصديقين يولد في التشليح

صورة التقطت لفنيين في ورشة إبداع كار الخاصة بالشابين سعود العجلان وخالد التميمي في مدينة بريدة يجريان لمسات أخيرة على إحدى السيارات(صورة خاصة بالرياضية)
بريدة ـ محمد الصوينع 2021.11.03 | 08:27 pm

منح العمل في محلات “تشاليح”، في مدينة بريدة، سعود العجلان، الشاب العشريني، خبرة عريضة قادته أخيرًا إلى افتتاح ورشة لصيانة وتزيين السيارات، بالشراكة مع أحد أصدقائه.
وعلى مدار أعوام، تشرَّب العجلان من تلك المحلات، التي يملكها والده، أصول الصنعة وأسرارها، ما منحه أرضية صلبة لإطلاق مشروعه الشخصي، الذي خطط له طويلًا، برفقة شريكه خالد التميمي.
يقول لـ “الرياضية” العجلان: “ورثت من والدي حب السيارات وتعديلها وصيانتها، فمنذ المرحلة الابتدائية كنت أرافقه في مجموعة محلات التشاليح الخاصة به، حيث تعرفت هناك على قطع الغيار بأشكالها ووظائفها كافة، وتعلمت منها في المجال ما لا يتوفر حتى عبر الدورات التدريبية”.
وتستقبل ورشة العجلان، التي تحمل اسم “إبداع كار”، معدّل 10 سيارات يوميًا، خلال ساعات عملها المقسَّمة إلى فترتين، الأولى من الثامنة صباحًا حتى وقت الظهر، والأخرى من الثالثة عصرًا إلى الثامنة مساءً، عدا الجمعة المخصَّص للراحة.
ويتقاسم مالكا الورشة إدارتها، بمشاركة عبد الرحمن العجلان، الشقيق الأصغر لسعود، الذي اكتسب من الأخير الشغف عينه بالسيارات.
ويراهن الشبان الثلاثة على الجودة، والأسعار المناسبة، ونظافة المكان لجذب الزبائن إلى ورشتهم، التي تقدم خدمات السمكرة، إلى جانب الترهيم “التعديل” الخارجي والطلاء.
يعقّب عبد الرحمن العجلان: “نحرص على اقتناء أحدث الأجهزة والمعدّات في الورشة لضمان جودة الخدمة، وبذلك نكسب ثقة عملائنا”.


مشروع الصديقين
يولد في التشليح