|


الهلال يحبط ضمك.. ويقترب من «القمة»

الرياض- الرياضية 2021.11.04 | 04:55 pm

أوقف فريق الهلال سلسلة النتائج الإيجابية لمنافسه ضمك، ليفوز عليه بهدفين دون مقابل على أرضية ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ضمن الجولة الـ11 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، الخميس.
ورفع الفريق الهلالي رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثالث بعد الفوز، مع تبقي له مباراتين مؤجلتين، بينما توقف رصيد ضمك عند 21 نقطة في الصدارة رغم الخسارة، وفي انتظار بقية نتائج المنافسين خلال الجولة الحالية من أجل الترتيب النهائي.
وبدأ الهلال مع جارديم بخطة لعب 4-2-3-1 وبتشكيلة ضمت المعيوف في حراسة المرمى، وفي الدفاع كل من ناصر الدوسري، محمد البريك، البليهي، وجحفلي، خلف ثنائي الارتكاز كنو وكويلار، وفي الوسط الهجومي لوسيانو فييتو، سلمان الفرج، وأندريا كاريلو، وبالهجوم جوميز.

ولعب ضمك تحت قيادة ريزتيش بنفس النهج التكتيكي 4-2-3-1، بتواجد النخلي، فيتور، شافعي، والعمار بالدفاع أمام الحارس زغبة. وفي الارتكاز ثنائية حزام ومجرشي خلف الثلاثي حمزي، سوداني، وتساكتاش، وبالمقدمة لا خلاف على زيلايا كرأس حربة وجيد.
وسجل الضيف ضمك هدفاً مبكراً في الدقيقة 6 عن طريق سوداني بعد انفراده بالمعيوف، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل، لتستمر المباراة في الشوط الأول مع نتيجة سلبية بدون أهداف للطرفين. وحصل ضمك على فرصة أخرى أضاعها الثنائي زيلايا وسوداني بعد تألق كبير للحارس المعيوف.
وحصل الهلال على الأفضلية مع منتصف الشوط الأول بعد تنفيذه بعض الهجمات عن طريق تقدم لاعب وسطه جوستافو كويلار، الذي سدد كرتين خطيرتين على مرمى ضمك، الأولى تصدى لها زغبة والثانية مرت بجوار القائم، قبل أن يطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بالتعادل بين الفريقين.
وسجل الفريق الهلالي هدفه الأول في المباراة عن طريق لاعبه أندريا كاريلو في الدقيقة 56، بعد لعبة مشتركة بين الثلاثي فييتو، سلمان الفرج، وناصر الدوسري، والذي مرر كرة عرضية على رأس زميله البيروفي ليضعها في الشباك معلناً تقدم فريقه في النتيجة.
وتدخل ريزتش مدرب ضمك سريعاً بعد تأخر فريقه في النتيجة، ليقرر إشراك كل من عبد الرحمن ريو وآل حيدر مكان سوداني والنخلي، فيما تفاعل جارديم هو الآخر بإدخال الثنائي حمد اليامي وصالح الشهري بدلاً من فييتو وجوميز، في محاولة منه للحفاظ على تقدمه وكسب الـ3 نقاط.

ومرت الدقائق الأخيرة صعبة على الفريقين، حيث حاول ضمك إحراز هدف التعادل قبل النهاية، خاصة بعد دخول كل من عبد الإله البريه والسهلي والشهراني، لكن كان للهلال رأياً آخر حيث حافظ على تقدمه أولاً قبل أن يسجل لاعبه مصعب الجوير الهدف الثاني في الدقيقة 93، بعد استغلاله خطأً مشترك بين مصطفى زغبة حارس ضمك ودفاعه، ليحصل على الكرة أمام منطقة الجزاء ويسجل سريعاً في الشباك، ليؤمن لفريقه النقاط كاملة.
هذا وسيتوقف الدوري لمدة أسبوعين بعد نهاية مباريات الجولة الـ11، بسبب مشاركة المنتخب السعودي في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022، حيث سيواجه كل من أستراليا وفيتنام على التوالي.