|


يوروبا ليج.. ليون يتأهل.. وويست هام يقترب.. ونابولي يتصدر

باريس - الألمانية 2021.11.04 | 09:01 pm

احتدم صراع المنافسة على حجز بطاقتي التأهل للأدوار الإقصائية عن المجموعة الثانية ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، عقب تعادل موناكو الفرنسي بدون أهداف مع ضيفه أيندهوفن الهولندي، وريال سوسييداد الإسباني مع ضيفه شتورم جراتس النمساوي في الجولة الرابعة للمجموعة، الخميس.
وبقي موناكو في صدارة المجموعة برصيد 8 نقاط، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه سوسييداد، فيما احتل أيندهوفن المركز الثالث بخمس نقاط، وقبع شتورم جراتس في قاع الترتيب بنقطة وحيدة.
في المجموعة الأولى، حسم أولمبيك ليون الفرنسي صعوده للأدوار الإقصائية في البطولة مبكراً قبل جولتين على النهاية، عقب فوزه 3-0 على ضيفه سبارتا براغ التشيكي، فيما تعادل بروندبي الدنماركي 1-1 مع ضيفه رينجرز الأسكتلندي.
وضمن ليون إنهائه للمجموعة وهو في الصدارة حتى في حال خسارته مباراتيه المتبقيتين، في ظل امتلاكه 12 نقطة عقب فوزه في جميع مبارياته الأربع الأولى، محققاً العلامة الكاملة حتى الآن، فيما احتل سبارتا براغ ورينجرز المركزين الثاني والثالث على الترتيب برصيد 4 نقاط، وتذيل بروندبي
الترتيب بنقطتين.
في المجموعة الثالثة، ارتقى نابولي الإيطالي للصدارة، بفضل فوزه الثمين 4 -1 على مضيفه ليخيا وارسو البولندي.
وتقدم ماهر أمريلي للفريق البولندي في الدقيقة العاشرة، لكن نابولي رد بهدفين حملا توقيع بيوتر زيلينيسكي ودرايس ميرتينز في الدقيقتين 49 و75 من ركلتي جزاء، فيما أضاف هيرفينج لوزانو وآدم وناس الهدفين الثالث والرابع للفريق الإيطالي في الدقيقتين 79 و90.
ورفع نابولي رصيده إلى 7 نقاط في الصدارة، بفارق نقطة أمام ليخيا وارسو، الذي تراجع للمركز الثاني، فيما احتل ليستر سيتي الإنجليزي المركز الثالث بأربع نقاط قبل لقائه مع ضيفه سبارتاك موسكو الروسي، متذيل الترتيب بثلاث نقاط في وقت لاحق اليوم بنفس الجولة.
في المجموعة الرابعة، واصل آينتراخت فرانكفورت الألماني صحوته، بعدما حقق انتصاره الثالث على التوالي، عقب تغلبه 2-1 على مضيفه أولمبياكوس اليوناني في الوقت القاتل.
وارتفع رصيد فرانكفورت إلى 10 نقاط في الصدارة، في حين تجمد رصيد أولمبياكوس عند 6 نقاط في المركز الثاني، فيما يحتل فناربخشه التركي المركز الثالث بنقطتين قبل لقائه مع مضيفه رويال أنتويبرب البلجيكي، صاحب المركز الأخير بنقطة وحيدة، في وقت لاحق اليوم. وبات ويستهام يونايتد الإنجليزي على مشارف الصعود للدور التالي، رغم تعادله 2-2 مع مضيفه جينك البلجيكي.
وارتفع رصيد الفريق الإنجليزي إلى 10 نقاط في الصدارة، بفارق 6 نقاط أمام أقرب ملاحقيه جينك، فيما احتل دينامو زغرب الكرواتي ورابيد فيينا النمساوي، المركزين الثالث والرابع على الترتيب برصيد 3 نقاط، قبل لقائهما بالعاصمة الكرواتية زغرب في وقت لاحق اليوم.