|


170 ألف تغريدة.. و«مابه جديد» يتصدر

ترند تويتر.. فرحة شبابية وحسرة نصراوية

الرياض ـ الرياضية 2021.11.05 | 10:39 pm

سيطرت مواجهة ديربي الرياض بين فريقي الشباب الأول لكرة القدم وضيفه النصر ضمن الجولة الـ 11 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين على التفاعل في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.
وظهرت ثمانية هاشتاقات في الترند السعودي تناولت المباراة، جمعت أكثر من 170 ألف تغريدة، إذ كان التفاعل الأكبر فيها مع الهاشتاق الرئيس الذي جاء نشاطه الأكبر بعد نهاية المباراة بـ 90 ألف تغريدة.
وتركزت تغريدات الشبابيين على الاحتفاء بانتصار فريقهم في المباراة الخامسة على التوالي مع احتفاء خاص بهتان باهبري صاحب هدف الانتصار، وفواز القرني، الحارس، لمحافظته على نظافة شباكه للمباراة الرابعة على التوالي.
وواكب حساب الشباب مجريات المباراة بـ 29 تغريدة تضمنت 63 صورة وفيديو من بينها 38 عن الفرحة بالانتصار واحتفالات اللاعبين والجماهير بعد المباراة. بينما كان التفاعل الأكبر في التغريدة التي تضمنت فيديو “مابه جديد” من خلال 120ألف مشاهدة للمقطع، إلى جانب 2.8 ألف تفضيل و2.2 ألف ريتويت، إذ تضمن المقطع أرشيفًا لصحف تتناول انتصارات الشباب على النصر وصور فرحة لاعبي “الليث”.
أما حساب النصر فنشر 13 تغريدة، وأربع صور فقط عن الإحماء قبل المباراة دون نشر صور من مجرياتها كما اعتاد في المواجهات الماضية، فيما جاء التفاعل الأكبر مع تغريدة نتيجة المباراة التي ظهرت فيها حسرة الجماهير على الخسارة من خلال ردودها التي بلغت 3.9 ألف كأكبر تغريدة تحظى بذلك في الطائر الأزرق أمس. وتركز تفاعل المغردين على مهاجمة اللاعبين ومطالبة الإدارة بمعالجة الوضع.