|


120 مليون متابع.. واجتياح حسابات النجوم

خابي لام.. ملك تيك توك

الرياض ـ الرياضية 2021.11.09 | 11:30 pm

فرض السنغالي خابي لام “21 عامًا” نفسه كأبرز نجوم السوشال ميديا عبر 120 مليون متابع في منصة “تيك توك”، محققًا رقمًا قياسيًا كأول شخصية تصل إلى هذا الرقم في منصة بهذا العمر وخلال فترة لم تتجاوز العام ونصف العام.
وبدأت شهرة خابي في مارس 2020 مع بداية انتشار كورونا عقب فقدانه وظيفته بعدما توقف المصنع الذي يعمل فيه، حيث ظل ينشر مقاطع كوميدية يسخر فيها من الأشخاص الذين يعقدون المهام مع محاولته تبسيطها بطريقة سهلة قبل أن يبسط يديه، إذ اعتاد على الظهور في جميع مقاطعه دون أن يتحدث بكلمة واحدة.
وخلال فترة وجيزة أصبحت مقاطع خابي تحظى بانتشار واسع وتحقق مشاهدات قياسية في فترة وجيزة، تصل بعضها إلى 50 مليونًا، وهو الرقم الذي لم يستطع تحقيقه أي من المشاهير في مختلف المجالات والمنصات. وانتشرت الطريقة التي يبسط بها خابي يديه بشكل كبير وسط نجوم كرة القدم ويحتفلون بها بعد تسجيلهم الأهداف، إلى جانب ظهوره معهم عبر حساباتهم في منصة إنستجرام التي أصبح يتابعه فيها 56 مليونًا. ويُعد الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، والبرازيلي فينيسوس جونيور، لاعب ريال مدريد، والأرجنتيني باولو ديبالا، لاعب يوفنتوس، أبرز من ظهروا يحتفلون بأهدافهم على طريقة خابي، مع تقليده من قبل آخرين مثل الفرنسي بول بوجبا والإنجليزي جيسي لينجارد لاعبي مانشستر يونايتد.
وكان آخر ظهور مع النجوم الأسبوع الماضي من خلال تصويره فيديو مع السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم ميلان جسدا فيه شخصين بطلين في المسلسل الكوري الجنوبي “لعبة الحبار”.