|


تشافي يفرض قوانين صارمة

برشلونة ـ الرياضية 07:36 | 2021.11.12
بدأ الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب فريق برشلونة الأول لكرة القدم تطبيق قوانين صارمة على اللاعبين لفرض الانضباط وإعادة هيبة البلوجرانا وفق صحيفة “ديلي ميرور” الإنجليزية.
وتمثلت أبرز القوانين الجديدة التي أقرها تشافي في وصول اللاعبين إلى الملعب قبل ساعة ونصف الساعة من موعد التدريبات، وتناولهم وجبة الغداء في ملعب النادي، وتطبيق الغرامة تجاه أي مخالف للقواعد.
كما تضمنت مضاعفة الغرامة حال تكررت المخالفة، مع إلزام اللاعبين بوجودهم في منازلهم قبل منتصف الليل عندما تكون لديهم مباراة على بعد أقل من 48 ساعة، واختيار التشكيلة من اللاعبين الذين يتدربون بشكل جيد.
ومنع تشافي اللاعبين من الأنشطة عالية الخطورة مثل ركوب الأمواج وقيادة الدراجات النارية التي يفضلها بعض اللاعبين خوفًا من تعرضهم للإصابات.
وأصبح الفرنسي عثمان ديمبلي أول اللاعبين الذين طبقت بحقهم عقوبة عدم الحضور في الموعد المحدد للتدريبات على الرغم من تأخره ثلاث دقائق فقط، في إشارة إلى أن تشافي يريد توجيه رسالة صارمة لبقية اللاعبين. من جهة أخرى، كشفت الصحيفة ذاتها أن تشافي وافق على عودة البرازيلي داني ألفيش للاستفادة من خبراته في خانة الظهير الايمن التي يعاني منها الفريق.