|


زيادة الأجانب.. تحت الدراسة

الرياض - عبد الرحمن مشبب وخالد الرشيد وسلطان العتيبي جدة - أحمد اللوقان 2021.11.14 | 09:15 pm
كشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة، عن أن الاتحاد السعودي لكرة القدم، ورابطة الدوري السعودي للمحترفين، يبحثان آلية زيادة عدد اللاعبين الأجانب في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين إلى ثمانية لاعبين.
ووفقًا للمصادر نفسها، بحث اتحاد القدم مع الرابطة ورؤساء الأندية الفكرة التي لم تكن مجدولة في اجتماعه الأخير معهم. وشملت الفكرة أيضًا آلية عدد اللاعبين الأجانب في الملعب، باعتماد مشاركة العدد كاملًا، أو إشراك سبعة لاعبين وواحد على دكة الاحتياط، كما كان في موسم 2019، وسط توقعات باعتماد القرار رسميًّا قريبًا، وتحديد تاريخ بدايته من الفترة الشتوية أو مع بداية الموسم المقبل.
وأشارت المصادر، إلى أن أندية الفيصلي والرائد والتعاون وضمك والفيحاء وأبها يؤيدون زيادة عدد اللاعبين الأجانب. فيما ترك الطائي والحزم والباطن القرار للمصلحة العامة. من جانبه، أيد نادي الشباب الزيادة بشرط تساوي الدعم المالي بين جميع الأندية، أو الاستمرار على العدد الحالي.
في الوقت الذي رفض فيه فريق الفتح، وأبدى وجهة نظره في الأمر، مبينًا أن هذا الأمر يناقش خلف الأبواب المغلقة.
في حين أكد الأهلي والنصر عدم تلقيهما الأمر بصفة رسمية لإبداء وجهة نظرهما حيال القرار.
بدورها “الرياضية” تابعت اتصالاتها مع أندية الهلال والاتحاد والاتفاق لمعرفة توجهها في زيادة العدد من عدمها إلا أن ذلك لم يحدث. الأندية أيضًا طالبت بإعادة خيار بند الاستثمار في اللاعبين الأجانب، وذلك بسبب الفائدة المالية والفنية من هذا القرار.