|


أمام فيتنام.. الأخضر ينشد الانتصار الرابع

هانوي - الرياضية 2021.11.15 | 07:13 pm
يتأهب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، إلى خطف 3 نقاط مهمة، للاقتراب من التأهل إلى مونديال قطر 2022، وذلك بتكرار فوزه على مضيفه الفيتنامي، ضمن مواجهات الجولة السادسة من التصفيات الآسيوية، الثلاثاء.
ويتصدر الأخضر المجموعة الثانية بـ13 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن أستراليا وأربع عن اليابان، فيما يتذيل فيتنام ترتيب المجموعة دون أي نقطة.
ويسعى الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب، إلى استعادة نغمة الانتصارات، عقب تعادله السلبي في الجولة الماضية مع أستراليا في سيدني، وهو التعادل الوحيد بعد 4 انتصارات متتالية ، ويتطلع للعودة بنقاط المباراة التي تقربه أكثر من التأهل للمونديال للمرة السادسة، وذلك بعد فوزه ذهاباً 3-1.
ويتفوق المنتخب السعودي بشكل كبير على مضيفه الفيتنامي إذ سبق وأن التقيا في 3 مباريات بتصفيات كأس العالم.
وتاريخياً تميل الكفة إلى صالح الأخضر خلال لقاءات المشتركة، حيث تواجه المنتخبان 3 مرات كان الفوز من نصيب المنتخب السعودي، حيث فاز بخماسية في الأولى ورباعية في الثانية وثلاثية في الثالثة.
وسجل لاعبو الأخضر خلال المواجهات الثلاث 12 هدفاً، بينما استقبلت الشباك السعودية هدفاً يتيما، كان في مواجهة الدور الأول سبتمبر الماضي.
ولم يعرف المنتخب الفيتنامي طعم الفوز في مبارياته الخمس الماضية التي خسرها جميعاً أمام السعودية وأستراليا والصين وعُمان واليابان.