|


فيتنام.. 6 مباريات بدون أي نقطة

الرياض- أحمد مختار 2021.11.15 | 08:56 pm
يمر منتخب فيتنام الأول لكرة القدم بفترة صعبة قبل مواجهته أمام المنتخب السعودي، الثلاثاء، ضمن الجولة السادسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لعام 2022، حيث فشل الفريق في تحقيق أي فوز أو تعادل في آخر 6 مباريات رسمية.
ويعود آخر انتصار حققه الفريق الفيتنامي إلى تاريخ 11 يونيو 2021، حينما انتصر خارج قواعده على مضيفه ماليزيا بنتيجة هدفين مقابل هدف، ضمن المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية.
وتعرض منتخب فيتنام لـ6 هزائم متتالية بعد ذلك، بعد خسارته أمام الإمارات بنتيجة 2-3 في ختام التصفيات الثانية، ثم هزيمته ضد الأخضر السعودي في افتتاح التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم بنتيجة 1-3 في الرياض.
ولعب الفريق الفيتنامي بعدها على أرضه أمام أستراليا ليخسر بهدف دون مقابل، ثم خسر خارج ملعبه أمام الصين بنتيجة 2-3، وبعدها ضد عمان بنتيجة 1-3 أيضاً في مسقط.
هذا وفشل المنتخب الآسيوي في تحقيق الفوز للمرة السادسة على التوالي بعد خسارته على أرضه أمام اليابان بهدف دون رد، ضمن الجولة الخامسة من التصفيات النهائية.
يذكر أن الأخضر السعودي يتصدر ترتيب المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة من 4 انتصارات وتعادل، فيما يحل فيتنام في المركز السادس والأخير من دون أي نقطة.