|


رسّامة البوليفارد تقدم 14 لوحة وتكشف عن الأصعب

نورة: 23 يوما صنعت «الجداريات»

حوار: محمد السناني 07:57 | 2021.11.18
جذبت اللوحات الجدارية زوار منطقة البوليفارد، التي تأتي ضمن فعاليات موسم الرياض، ورسمت على أهم جدران المطاعم والمسارح، إذ تمكنت نورة بنت سعيدان، الفنانة التشكيلية، من رسم 14 لوحة جدارية، وتتحدث في حوارها مع “الرياضية” عن بداياتها والأفكار حول رسمها والوقت الذي تقضيه، فإلى التفاصيل.
01
كم عدد الرسومات التي شاركتِ فيها؟
شاركت في 14 لوحة جدارية، حيث كان معي فريق عمل يتكون من 6 أشخاص، وكافة الأعمال كانت من تصميمي وإشرافي، وأبرز اللوحات مطعم درب الزلق ولوحة البنت الصغيرة، كذلك لوحات أم كلثوم ومطعم الفنان عبادي الجوهر وعبد الحليم حافظ.
02
كم استغرق الرسم من الوقت؟
كنّا نعمل على 3 جداريات في وقت واحد، وأنجزناها في 23 يومًا فقط وهو وقت قياسي، وبالنسبة لي كان معجزة، وكنّا نعمل 17 ساعة في اليوم من أجل إنجاز العمل.
03
كيف تم اختياركِ للمهمة؟
تم اختياري من قبل المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه، حيث إنه يمثل لي افتخارًا واعتزازًا، وحمّلني مسؤولية كبيرة بأن تكون هناك أعمال فنية تعكس مستوى الفن السعودي في مكان بارز، خاصة أنه حريص على دعم السعوديين والسعوديات. ويعد حدثًا مهمًا في السعودية، ويحظى بحضور كافة الأجانب، فهو يمثل لي تحديًا كبيرًا، وهو حافز كبير بالنسبة لي.
04
كيف شاهدتِ ردة فعل الزوار؟
كانت كبيرة وفوق الذي توقعته، وأسعدتني بشكل كبير، خاصة أن الجميع أثنى على أنها رسمت بأيادٍ سعودية، وهذا ما يشكل لي فخرًا واعتزازًا، والرسم بالنسبة لي هو إحساس.
05
ما أصعب لوحة جدارية رسمتِها؟
ربما كانت رسمة المتاهة، حيث استغرقت من الوقت أربعة أيام، وكانت صعبة بسبب الارتفاع والوصول إلى الجدار، ولكن بفضل الله تمكنا من رسمها بشكل احترافي، وظهرت بشكل أكثر من رائع.
06
هل توقعتِ أن تكون ردود الفعل بهذا الشكل؟
بالنسبة لي توقعت إعجاب الناس، ولكن لم أتوقع أن تكون النتيجة كذلك، حتى تصوير الجداريات كان عليها إقبال كبير، وهذا دليل على النجاح، وأنا أعطيت وعملت من كل قلبي من أجل وطني، الذي يستحق منّا الكثير، ومهما فعلنا فنحن مقصرون تجاه وطننا الغالي.
07
مَن أكبر داعم لكِ؟
والدتي وأهلي كان دعمهم كبيرًا، وهم السند لي، على الرغم من ابتعادي لأوقات طويلة، إلا أنهم كانوا مساندين وداعمين، وأنا أشكرهم على دعمهم الدائم والمستمر.
08
ما المواد المستخدمة؟
استخدام المواد يعتمد على نوع الجدار، فمثلًا عندما يكون ألمنيوم وحسب الجدار، لا بد أن نضع حماية وبعدها نضع “بويات” مخصصة لذلك وسبراي وبخاخات.