|


اختيار الرديف يقسم الجماهير بين الترحيب والرفض

قائمة العرب.. تغضب الاتحاديين

الرياض ـ الرياضية 2021.11.18 | 08:14 pm

تباينت آراء المغردين في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” حول اختيارات الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، لقائمة اللاعبين الذين سيمثلون السعودية في كأس العرب التي تحتضنها قطر، فيما كان الغضب كبيرًا من جانب الاتحاديين.
وبدأ التفاعل مع القائمة من خلال تغريدة حساب المنتخب، حيث تخوف بعضهم من عدم ظهور الأخضر بشكل مشرف لعدم وجود انسجام بين اللاعبين، بينما انتقدت الفئة ذاتها تجاهل عناصر ليست أساسية في فرقها ومستوياتها أفضل من بعض المختارين مع تحديدهم بالأسماء.
ورأى آخرون أن الاختيار كان موفقًا في ظل ظروف مشاركة الهلال آسيويًا، ومن أجل استكمال المباريات المؤجلة وعدم إرهاق لاعبي المنتخب الأول، إذ كان أبرزهم وأكثرهم تفاعلًا الأمير عبد الرحمن بن مساعد، رئيس الهلال الأسبق، بوصفه استبعاد لاعبي الهلال والنصر من القائمة ولعب مبارياتهم المؤجلة في نفس وقت كأس العرب بالموفق، مضيفًا: “سيكون لمصلحة المنتخب الأول في تصفيات كأس العالم”، غير أن رأيه وجد معارضة ممن رأوا أن لعب المؤجلة فيه ظلم لبعض الفرق، ليبرر بأن وجود سبعة أجانب ينفي الظلم.
وكان تفاعل الاتحاديين مع القائمة الأكبر وبتغريدات سيطر عليها الغضب من خلال هاشتاق #كأس_العرب، والذي ظهر في الترند السعودي بأكثر من 12 ألف تغريدة، إذ رأوا أن اختيار سعود عبد الحميد ومهند الشنقيطي، الظهيرين، سيكون تأثيره بشكل سلبي على الفريق.
كما ظهر تخوفهم من برمجة مباراتهم أمام الهلال في فترة البطولة، حيث علق الزميل محمد البكيري ساخرًا: “بصراحة.. ألف سلامة على الهلال و النصر من أي ضغوط، كلنا في خدمتهم”، فيما جاء تعليق الزميل جمال عارف في ذات المنوال بقوله: “مثلما استبعد لاعبي الهلال والنصر يجب أن يستبعد لاعبي الاتحاد الذي سيلعب مباراة مفصلية أمام الهلال”.