|


مونديال قطر.. جاهزية ملعب 974

الدوحة - الرياضية 2021.11.20 | 05:53 pm

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، عن تدشين سابع ملاعب بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وذلك خلال فعالية رقمية نظمتها، السبت، معلنة عن جاهزية ملعب 974، كأول ملعب قابل للتفكيك بالكامل في تاريخ بطولات كأس العالم.
ويعكس الاسم الجديد للملعب، المعروف سابقاً باسم ملعب راس أبو عبود، عدد حاويات الشحن المستخدمة في تشييده، كما يعد 974 رمز الاتصال الدولي لقطر، ويستضيف الملعب أولى المباريات على أرضه خلال بطولة كأس العرب FIFA، التي تنطلق منافساتها نهاية الشهر الجاري.
وأعرب سعادة السيد حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، عن فخره بالإعلان عن اكتمال ملعب 974 في إنجاز آخر على الطريق إلى قطر 2022. وقال: "يسرنا الإعلان عن جاهزية ملعب مونديالي آخر، لنصل بذلك إلى محطة أخرى تدعونا للفخر ونحن نقترب أكثر من استضافة أول نسخة من بطولة كأس العالم في الشرق الأوسط والعالم العربي."

وأكد الذوادي أن هذا الملعب المبتكر، سيشكل نموذجاً يحتذى في عالم ملاعب كرة القدم، وأضاف: "نحتفل اليوم بتدشين ملعب استثنائي بكل المقاييس، ومن شأنه تغيير المفاهيم السائدة في عمليات تشييد الملاعب في الدول المستضيفة للأحداث الرياضية الكبرى في المستقبل، ويجسد الإرث المستدام للمونديال بعد انتهاء منافسات أكبر حدث رياضي تشهده المنطقة".


مونديال قطر.. جاهزية ملعب 974

مونديال قطر.. جاهزية ملعب 974

مونديال قطر.. جاهزية ملعب 974

مونديال قطر.. جاهزية ملعب 974