الرياض تستضيف دورة الألعاب الآسيوية 2025
صادقت عمومية المجلس الأولمبي الآسيوي الـ40 بالإجماع، الأحد، على منح الرياض العاصمة السعودية، حق استضافة دورة الألعاب الآسيوية الـ7 للصالات المغلقة والفنون القتالية 2025، لتصبح أوّل مدينة تستضيف هذه الدورة من غرب القارة.
وجاءت مصادقة الجمعيّة على تقرير اللجنة المنظمّة لدورة الألعاب الآسيوية الـ22 الرياض 2034، بعد العرض المقدّم من الأمير فهد بن جلوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية عضو المكتب التنفيذي، الذي أوضح الخطة بعيدة المدى للآسياد.
ويترأس نائب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، الوفد السعودي في أعمال الجمعية العمومية الـ40 للمجلس الأولمبي الآسيوي، التي تعقد حاليًا في مدينة دبي الإماراتية، نيابة عن الأمير عبدالعزيز الفيصل رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، نائب رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي عضو المكتب التنفيذي.
وتناقش الجمعية تقارير دورة الألعاب الأولمبية الشتوية «بكين 2022 »، ودورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشر«جوانزو2022 »والدورات الآسيوية المقبلة، وكذلك تقرير اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية الثانية والعشرون الرياض 2034، وملف استضافة دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة 2025.
ويضم الوفد الرسمي للسعودية، الأمير عبدالله بن فهد آل سعود وأضواء العريفي عضوي مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، وعبدالعزيز البقوص المدير التنفيذي للتسويق والتواصل المؤسسي.
