|


مهرجان «شعر الردية» ينطلق في موسم الرياض

الخميس.. وحدوا الصفوف وخلوها

الرياض ـ الرياضية 01:07 | 2021.11.22
تنطلق الخميس فعاليات «مهرجان شعر الردية» ضمن موسم الرياض، بمشاركة كبار شعراء المحاورة على مستوى السعودية ودول الخليج وذلك في منطقة خلوها في شرق الرياض.
وتستمر منطقة خلوها لمدة شهر ابتداءً من الخميس 25 نوفمبر الجاري وهي مخصصة لمحبي الشعر ويضم الموقع عدة أماكن أبرزها منطقة الردّية «شعر المحاورة بين اثنين»، معرض الشعر، المنطقة التفاعلية، المجلاس ومنطقة الطبخ الحي.
ويشارك في المهرجان أسماء بارزة في الساحة الشعرية منهم حبيب العازمي، مصلح بن عياد، فلاح القرقاح، زيد العضيلة وحمد القارحي وغيرهم من الشعراء أصحاب القاعدة الجماهيرية الكبيرة.
وتستمر فعاليات شعر المحاورة لمدة ستة أيام، بواقع ستة شعراء لكل يوم، بالإضافة إلى يومين لشعرالعرضة الجنوبية.
ونشر المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه عبر حسابه في «تويتر» موقع التواصل الإجتماعي، مقطع فيديو خاص بالفعالية التي أشار إلى أنها ستنظم في منطقة مجانية جديدة بموسم الرياض، مبينًا أنها لـ «مهرجان شعر الردية »الذي ينطلق الخميس 25 نوفمبرالجاري .
وعلق آل الشيخ على الفيديو قائلاً: «وحدوا الصفوف .. وخلوها .. زون مجانية جديدة مهرجان شعر الردية 25 نوفمبرلا أحد يجي»
ويستهدف المهرجان عشّاق فن المحاورة، وهو أحد الفنون الشعرية التاريخية، ومن المنتظر أن تشهد الأمسيات حضورًا جماهيريًا كبيرًا نظرًا لما يتمتع به الشعراء من خبرة طويلة في هذا المجال، وما يصاحب محاوراتهم الشعرية من إثارة وألوان شعرية مختلفة.