|


الهلال يكتسح أرقام المتابعين

الرياض ـ الرياضية 2021.11.22 | 11:45 pm

يتفوَّق نادي الهلال على نظيره بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي من حيث عدد المتابعين في منصات التواصل الاجتماعي، قبل المواجهة التي تجمع الفريقين، اليوم، على ملعب الملك فهد الدولي في نهائي دوري أبطال آسيا.
وتظهر الفوارق كبيرةً بين الناديين بامتلاك الأزرق 12 مليونًا و600 ألف متابع، بينما يبلغ عدد متابعي الكوري الجنوبي 160 ألفًا فقط. وتعدُّ “فيسبوك” أقل منصة يملك فيها الهلال متابعين، ومع ذلك يوازي عددهم ثلاثة أضعاف عدد متابعي بوهانج.
كذلك، يمتلك الأزرق الأفضلية من حيث النشاط في مختلف المنصات. ويأتي نشاط بوهانج الأكبر في “فيسبوك”، و”إنستجرام” مع غيابه منذ فترة عن منصة “تويتر”، التي انضم إليها عام 2010، على الرغم من أنها تضم ثاني أعلى المتابعين للنادي، أما “تيك توك”، فلم ينشر فيه أي محتوى، مكتفيًا فقط بتدشين حسابه فيه.
وما يجمع الناديين، أنهما يتساويان في عدد المنصات التي يشتركان فيها بمواقع التواصل الاجتماعي، وهي ست منصات لكل نادٍ، ويجتمعان في خمس منها، هي “فيسبوك”، و”تويتر”، و”إنستجرام”، و”تيك توك”، و”يوتيوب”.
ويظهر الاختلاف في المنصات بين الناديين بظهور الهلال في “سناب شات” مع غياب نظيره الكوري عن هذه المنصة، مقابل امتلاك بوهانج حسابًا في “كاكاو”، منصة كورية لتبادل الصور، مع غياب الهلال عنها.