|


ناصر الدوسري: انتصرنا بالخبرة

حوار: عبدالله الحنيان 11:15 | 2021.11.23
لاعب خط الوسط في فريق الهلال الأول لكرة القدم، وصاحب أسرع هدف في تاريخ نهائي دوري أبطال آسيا وسجله في شباك بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي. حصل على عديد من الألقاب مع الهلال، الدوري وكأس الملك وكأس السوبر، إضافةً إلى بطولتين في دوري أبطال آسيا 2019 و2021. ناصر الدوسري، في حواره مع “الرياضية” تحدث عن تحقيق الهلال البطولة الآسيوية الثامنة في تاريخه، وكشف قصة هدفه في النهائي، مؤكدًا أن الفريق لن يتوقف عن حصد الألقاب.
01
بطولة آسيوية أخرى يحققها الهلال، ماذا تقول بهذه المناسبة؟
الحمد لله على توفيقه، الشكر لله أولًا، ثم لكل مَن دعمنا من إدارة وجهاز فني ولاعبين. كنا في الموعد وعلى قدر المسؤولية بحمد الله، وأسعدنا جماهيرنا الوفية التي دعمتنا طوال الفترة الماضية.
02
بروز لافت لك في المباراة وبصمة مميزة بتسجيل الهدف الأول والأسرع، ما السر؟
الحمد لله، وُفِّقت في التسجيل في المباراة، والمساهمة مع زملائي في حصد اللقب الآسيوي. لا يوجد سبب معين سوى توفيق الله أولًا، ثم الدعم الكبير الذي وجدته من المحبين.
03
كيف اتخذت قرار التسديد في وقت مبكر من المباراة؟
تهيأت لي الفرصة، وشعرت بأنها مناسبة للتسديد وإن كانت بعيدة، والحمد لله جاءت هدفًا، وهذا الأهم، سواءً جاء الهدف مني أو من أحد زملائي.
04
ماذا عن مستواكم في المباراة، كيف تقيِّمه؟
جيد، وعرفنا كيف نحقق ما نريد. بالتركيز والانضباط طوال مجريات المباراة، أحكمنا سيطرتنا ووصلنا في فرص كثيرة إلى مرمى المنافس، مع الحرص على عدم تلقي الأهداف، وهذا ما تحقق بفضل الله.
05
هل شعرت بأن المباراة كان من الممكن أن تفلت من أيديكم؟
كلا، بالعكس، كنا في قمة التركيز مثل ما ذكرت لك، ومن البداية وُفِّقنا بالهدف، وعرفنا كيف نسيِّر رتم المباراة كما نريد، وهذا يقف خلفه عمل كبير من الجهاز الفني بقيادة جارديم وفريق عمله كاملًا، ومجهودات اللاعبين.
06
هل تتفق مع الرأي الذي يقول إن الفريق اكتسب خبرة كبيرة في بطولة دوري الأبطال ما سهَّل من مهمته؟
صحيح، عندنا مجموعة مميزة من اللاعبين تمرسوا على هذه البطولة، وساعدتنا خبرتهم في تجاوز مواقف كثيرة، ولا أنسى عمل الإدارة في التحضير للمباراة وتهيئة الجو المناسب لمثل هذه المباريات.
07
بطولة آسيوية كبرى.. ما المقبل؟
كل بطولة مهمة بالنسبة لنا ولا نتوقف عند هدف معين، أهدافنا تتجدد باستمرار، أيام وسنصبح مطالبين ببطولات جديدة، تعوَّدنا على ذلك في الهلال، فالجمهور لا يرضيه غير الذهب.
08
ماذا تقول للجماهير بعد تحقيق اللقب؟
الحمد لله أننا استطعنا أن نفرحكم ونعدكم بالأفضل، وإن شاء الله نكون على قدر المسؤولية والثقة التي وضعت فينا ونكون عند حسن الظن.