|
|


سالم.. رجل الأدوار الإقصائية في آسيا

الرياض- الرياضية 2021.11.24 | 07:05 pm
لعب سالم الدوسري، متوسط فريق الهلال الأول لكرة القدم، دوراً محورياً في بلوغ فريقه إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2021، ومن ثم تتويجه باللقب القاري، ليستحق اللاعب جائزة أفضل لاعب في المسابقة، التي نالها في احتفالية التتويج.
وتألق الدوسري بشكل لافت في مباريات الأدوار الإقصائية، إذ شارك لمدة 81 دقيقة أمام فريق استقلال طهران الإيراني بدور الـ16، وسجل الهدف الثاني في المباراة التي انتهت بفوزالهلال بثنائية نظيفة.
وكان سالم نجم مباراة ربع النهائي التي جمعت الهلال بمنافسه برسبوليس الإيراني، بعد إحرازه هدفاً وصناعة آخر خلال الانتصار الذي حققه الأزرق بنتيجة 3-0، ليواصل الدوسري تألقه في نصف النهائي بتسجيله هدف الفوز أمام النصر، في اللقاء الذي انتهى بنتيجة 2-1 على أرضية ملعب مرسول بارك بالرياض.
ورقمياً، نجح سالم الدوسري نجح في تسجيل 3 أهداف وصناعة هدف في 6 مباريات لعبها هذا الموسم في دوري أبطال آسيا، بواقع مباراتين في مرحلة المجموعات و4 مباريات في الأدوار الإقصائية من دور الـ16 حتى النهائي.
يُذكر أن سالم لم يشارك في 4 مباريات بدور المجموعات بداعي الإصابته، حيث غاب عن مواجهات الهلال أمام أجمك مرتين، وشباب الأهلي دبي مرتين، لكنه عاد في الوقت المناسب ليساهم في فوز الهلال باللقب الآسيوي.