|


الفتح وضمك يسجلان أعلى نتيجة في المحترفين

الأحساء - الرياضية 04:28 | 2021.11.25
سجل فريق الفتح الأول لكرة القدم، وضمك ضيفه، أعلى نتيجة في دوري المحترفين السعودي، بعدما تعادلا 5-5، في لقاء جمعهما على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء، لحساب الجولة 13 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وسجل أهداف أصحاب الأرض في المباراة كل من: كريستيان كويفا في الدقيقتين 3 و 75، وعلى الزقعان في الدقيقة 19، وإيفان سانتيني عند الدقيقة 69، وفراس البريكان قبل ربع ساعة على نهاية الوقت الأصلي.
وتكفل بأهداف ضمك، هلال سوداني في الدقيقتين 11 و16، وفيليبي أوجوسو عند الدقيقة 45، وميجو كاكتاس وإيميليو زيلايا عند الدقيقتين 63 و79.
وشهدت المباراة انطلاقة مثيرة، حيث تقدم الفتح بالهدف الأول بعد 3 دقائق من انطلاق المباراة، عن طريق البيروفي كويفا، وأدرك ضمك التعادل سريعاً عند الدقيقة 11، بهدف سجله الجزائري هلال سوداني، قبل أن يعود اللاعب ذاته ويسجل هدف السبق، بعد 5 دقائق من هدفه التعادلي، لكن علي الزقعان لاعب الفتح استطاع إدراك التعادل في الدقيقة 19، ونجح ضمك بإنهاء الشوط الأول متقدماً، بعدما سجل أوجوستو هدفاً ثالثاً في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الأول.
وعزز ضمك في الشوط الثاني تقدمه بهدف رابع سجله الكراواتي ميجو كاكتاس في الدقيقة 63، وقلص الكرواتي ريفان سنتيني لاعب الفتح النتيجة لصالح فريقه بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 70، قبل أن يسجل البروفي كويفا هدف التعادل بعد 5 دقائق.
واستطاع الفتح من تسجيل هدف التقدم عند الدقيقة 76، ليرد ضمك سريعاً عن طريق زيلايا بعد 3 دقائق من هدف الفتح، ليستمر تعادل الفريقين بخمسة أهداف لكل منهما، حتى نهاية المباراة.
ورفع الفتح رصيده بالتعادل إلى 13 نقطة في المركز العاشر، قبل أن يلاقي الهلال في الجولة 14، السبت 25 ديسمبر المقبل، كما ارتفع رصيد ضمك الذي يواجه الباطن في الجولة ذاتها، إلى 25 نقطة في صدارة جدول الترتيب.