|


الشباب يعتلي القمة بثلاثية الرائد

الرياض- الرياضية 06:29 | 2021.11.25
استغل فريق الشباب الأول لكرة القدم، تعثر ضمك بالتعادل، ليقفز إلى الصدارة بعد فوزه 3-0 على الرائد ضيفه، الخميس، على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن مباريات الجولة الـ13 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وسجل ثلاثية الشباب متعب الحربي عند الدقيقة 19، والأرجنتيني إيفر بانيجا عند الدقيقة 55، والبرازيلي كارلوس جونيور الدقيقة 73، ليرفع الفريق نقاطه إلى 25 نقطة في المركز الأول بفارق الأهداف عن ضمك الذي يملك الرصيد النقطي ذاته عقب تعادله 5-5 مع الفتح، وينتظر الشباب تعثر الاتحاد أمام الطائي ليبقى في صدارة الترتيب، بينما بقي الرائد عند 18 نقطة في المركز الخامس.
وبكر أصحاب الأرض بافتتاح التسجيل بواسطة متعب الحربي، من توغل رائع عند الدقيقة 19، ليسجل بذلك أول أهدافه مع فريقه الشباب، بعد الهدف سيطر الضيوف على معظم فترات اللعب لكن دون فاعلية وكاد النيجيري أن يضاعف النتيجة لكنه أهدر انفراد كامل بمرمى الرائد، ليعود اللاعبين إلى غرفة الملابس بتقدم الشباب بهدف دون رد.
انطلق الشوط الثاني، بفرصة محققة للتسجيل لمصلحة الشباب بعد تسديدة قوية من البرازيلي كارلوس جونيور من داخل منطقة الـ18 ياردة ؛ لكن الإسباني إياجو هيريرين حارس الرائد، تمكن من التصدي لها بنجاح.
ومن هجمة مرتدة سريعة تناقل لاعبو الشباب الكرة حتى وصلت إلى هتان باهبري الذي هيأ فرصة من طبق من ذهب للأرجنتيني إيفر بانيجا قائد الفريق الذي لم يتردد في إيداعها شباك الرائد، مضاعفاً النتيجة عند الدقيقة 55.
وألغى ماجد الشمراني، حكم المباراة هدفاً شبابياً سجله فواز الصقور بداعي التسلل بعدما لجأ إلى حكم الفيديو المساعد عند الدقيقة 60. كما أهدر باهبري فرصة بعد انفراد كامل بحارس الرائد الذي نجح في منع هدف شبابي ثالث، قبل أن يتمكن البرازيلي جونيور من التسجيل عند الدقيقة 73.
ويستقبل الشباب نظيره التعاون 27 دسيمبر المقبل، بينما يستضيف الرائد نظيره الأهلي في اليوم ذاته لحساب الجولة الـ14 من الدوري المحلي.