|


الجنوبي: صعبة على النصر

حوار: بندر العتيبي 07:54 | 2021.11.25
لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم السابق اشتهر بـ “معشوق المدربين” خلال مسيرته، حيث لم يحضر للنصر أي مدرب إلا واستعان به في القائمة الأساسية، سواءً في خط الوسط أو الظهير الأيسر، كما توج بالعديد من البطولات مع نادي النصر والمنتخب السعودي الأول.. عبد العزيز الجنوبي، لاعب النصر السابق، يتحدث عبر “الرياضية” عن مباراة اليوم، التي تجمع فريقي الأهلي والنصر في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.


كيف تصف مواجهة النصر والأهلي؟
المباراة صعبة للغاية على فريق النصر في ظل الظروف، التي تواجه الفريق منذ فترة ليست بالقصيرة، وحتى يومنا هذا، وكان آخرها فسخ عقد المغربي عبد الرزاق حمد الله، المهاجم، إضافة إلى عدم وجود مدرب رسمي للفريق، فالنصر ليس واضحًا فنيًا، بعكس الأهلي المستقر فنيًا وإداريًا.


ما أسباب تردي نتائج الفريق النصراوي؟
في عالم كرة القدم لا بد من وجود ترابط بين الإدارة والجهاز الفني واللاعبين، فالواضح للعيان أنها غير مترابطة، وهذا أحد أهم أسباب النتائج السيئة للفريق.


هل تعتقد أن فسخ عقد عبد الرزاق حمد الله، المهاجم، دافع معنوي للفريق؟
إنهاء العلاقة التعاقدية مع عبد الرزاق حمد الله سلاح ذو حدين، فحمد الله عمله نادر، كونه هداف بارع يصعب تعويضه، وهو جزء من المنظومة، فقد يدخل اللاعبون اللقاء بحماس كبير لإثبات أن من يجلب الانتصارات ليس حمد الله وحده، فالكل قادر على جلب الفوز.


يعاني النصر من غيابات كبيرة.. كيف تصفها؟
النصر النادي الوحيد، الذي يملك فريقين، فمن الممكن جدًا أن يقدم بدلاء أفضل من الأساسيين في المباريات الماضية، ويعيدوا للأذهان العبارة الشهيرة “النصر بمن حضر”، والمؤكد أن النصر لا ينقصه إلا جهاز فني كبير يليق بنجومه الحاليين.


من وجهة نظرك الفنية.. كيف يتجاوز النصر الأهلي؟
إذا دخل اللاعبون بروح معنوية عالية، وتركيز عالٍ، فقد يتجاوزوا الأهلي.


هل تعتقد أن كثرة التغييرات في مركزي الحراسة والدفاع أحد أهم أسباب هزائم النصر؟
من الطبيعي أن كثرة التغييرات، وعدم الثبات، تسبب خللًا في عدم التجانس للفريق، والأدهى والأمر بأن النصر ليس له أسلوب واضح في المباريات الماضية.


من اللاعب الذي تخشاه من لاعبي الأهلي؟
الأهلي يملك لاعبين مميزين، وقوته تكمن في خطي الوسط والهجوم، ولكن بشكل عام النصر لعب أمام فرق أقل من الأهلي فنيًا، وتعثر، وهذا ما يقلق جماهيره.


بعد مرور 12 جولة..
هل تعتقد أن الأمل ما زال قائمًا للنصر من أجل تحقيق دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين؟
في حال استمرار الظروف الحالية، فبطبيعة الحال النصر لن يحقق شيئًا، ولكن إذا تبدلت الظروف قريبًا، فالأمل ما زال موجودًا، فحاسبيًا الدوري لم يمضِ منه سوى 30 في المئة، فكل الفرق المتعثرة قادرة على التعويض، وأولها النصر، ونتمنى الالتفافة من الجميع لعودة النصر لوضعه الطبيعي.