|


النادي الإنجليزي يختار الألماني.. ويعينه مستشارا نهاية الموسم

رانكيك يقود مان يونايتد

ترجمة: بهاء الدين فرح 07:58 | 2021.11.25
توصل نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى اتفاق مع الألماني رالف رانكيك، مدير الرياضة والتطوير في نادي لوكوموتيف الروسي، لقيادة فريقه الأول لكرة القدم حتى نهاية الموسم، بعد الاستغناء عن النرويجي أوليه جونار سولشاير، عقب الخسارة 1ـ4 في الدوري الإنجليزي، الأحد الماضي، التي كلفت الفريق التراجع إلى المركز التاسع.
وكشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أمس، عن أن النادي وافق على شروط رانكيك الجديدة، بعد رفض العرض الأول، الذي قدم إليه، بعد أن أصبح الخيار الأول من قائمة قصيرة ضمت كلًا من السويسري لوسيان فافر، المدرب السابق لبوروسيا دورتموند الألماني، والإسباني فالفيردي، المدرب السابق لبرشلونة، والفرنسي رودي جارسيا، المدرب السابق لليون، والبرتغالي باولو فونسيكا، المدرب السابق لروما الإيطالي.
وكان رانكيك، الذي يوصف بـ”عراب المدربين الألمان” لأساليبه التدريبية المبتكرة، حاضرًا دائمًا في أذهان مانشستر يونايتد، فقد تفاوض معه مرتين قبل تعيين الهولندي لويس فان جال والبرتغالي جوزيه مورينيو.
ويأمل النادي في أن يعمل رانكيك بدور استشاري بعد نهاية الموسم.
وسبق لرانكيك “63 عامًا” قيادة عدد من الفرق الألمانية، ومنها لايبزيج، كان آخرها في 2019، وشتوتجارت، وشالكة الذي فاز معه بلقب الدوري والكأس، وهانوفر.
كما درب ريد بول سالزبورج النمساوي وأهداه لقب الدوري مرتين والسوبر مرتين.