|


بعد 57 يوما.. النصر يستفيق

جدة- الرياضية 2021.11.26 | 06:34 pm

قاد البرازيلي أندرسون تاليسكا لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم، فريقه إلى حسم مواجهة الكلاسيكو أمام الأهلي مضيفه بنتيجة2-1، بتسجيله هدفي الفوز ليعيد فريقه إلى سكة الانتصارات التي غابت عنه 57 يوماً، وذلك خلال المباراة التي جمعت الفريقين، ضمن مباريات الجولة الـ13 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة، الجمعة.
وغاب النصر عن الانتصارات في 4 جولات توالياً، إذ يعود آخر فوز إلى 30 سبتمبر الماضي عندما تغلب على أبها بثلاثية ضمن مباريات الجولة السابعة من الدوري المحلي.
النتيجة رفعت رصيد النصر إلى 17 نقطة في المركز السابع، بينما بقي الأهلي عند 15 نقطة في المركز التاسع من سلم الترتيب.
وجد السوري عمر السومة مهاجم الأهلي فرصة التسجيل من تسديدة اصطدمت بدفاع النصر إلى ركلة ركنية لم يستفاد منها، ورد البرازيلي أندرسون تاليسكا بتسديدة مرت على يسار محمد الربيعي حارس الأهلي.
وحرمت العارضة الأسمري من هدف بعد تسديدة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء قبل دقيقتين على نهاية زمن الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي.
وبدأ الشوط الثاني بانطلاقة نصراوية انتهت إلى ضربة ثابتة نفذها تاليسكا سيطر عليها الربيعي حارس الأهلي، وفي المقابل أنقذ أمين بخاري حارس النصر مرماه من هدف محقق عندما تصدى لتسديدة السنغالي الحسن نداو، بينما ألغى البرتغالي فيتور بيريرا، حكم المباراة هدفاً للسومة بداعي التسلل.
واستطاع تاليسكا هز الشباك من ضربة رأسية عندما ارتقى لعكسية سلطان الغنام ليضع الكرة على يسار الربيعي عند الدقيقة 53، وكاد أيمن يحيى أن يضيف الهدف الثاني لفريقه النصر لكنه تباطأ في التسديد ليتمكن دفاع الأهلي من إبعاد الخطر، قبل أن يتمكن تاليسكا من تسجيل الهدف الشخصي الثاني له ولفريقه عند الدقيقة 76.
وقلص المقدوني إزجان أليوسكي لاعب فريق الأهلي الفارق من تسديدة مباغتة فشلت محاولة بخاري حارس النصر في التصدي لها لتعانق الشباك عند الدقيقة 84.
واحتسب الحكم البرتغالي 6 دقائق وقت بدل ضائع كان فيها الأهلي قريباً من إدراك التعادل في أكثر من مناسبة لكن تألق بخاري حال دون ذلك ليطلق الحكم صافرة النهاية بفوز النصر.
هذا، ويحل النصر ضيفاً على الطائي 10 ديسمبر المقبل في لقاء مؤجل من الجولة الـ4، بينما يواجه الأهلي مضيفه الرائد 27 من الشهر ذاته لحساب الجولة الـ14 من الدوري المحلي.