|


«أخضر 99» يستهل المشوار العربي بالأردن

الدوحة- الرياضية 2021.11.30 | 06:41 pm

يتطلع المنتخب السعودي لكرة القدم، إلى انطلاقة مثالية خلال مشاركته في كأس العرب عندما يواجه نظيره الأردني «النشامى»، الأربعاء، على ملعب المدينة التعليمية في أولى مبارياته لحساب المجموعة الثالثة للبطولة التي تستضيفها قطر.
وتشارك السعودية في النسخة الحالية من كأس العرب بالمنتخب «ب» الذي يمزج بين عناصر من المنتخب الأول والأولمبي من مواليد 1999 تحت قيادة لوران بونادي مساعد الفرنسي هيرفي رينادر مدرب المنتخب الأول.
وضمت القائمة المختارة 23 لاعبا، زيد البواردي ومحمد اليامي نواف العقيدي في حراسة المرمى، وسعود عبدالحميد ومهند الشنقيطي ووليد الأحمد ومتعب الحربي وخليفة الدوسري ونواف بوشل ونايف الماس وسليمان هزازي في الدفاع، وبدر منشي وحامد الغامدي ومشعل الصبياني وعلي مجرشي وإبراهيم محنشي ومحمد القحطاني في الوسط، وأيمن يحيى وتركي العمار وعبدالله رديف وهيثم عسيري وفراس البريكان وعبدالله الحمدان في الهجوم.
وبدأ الأخضر تحضيراته للبطولة الأحد بدخوله لمعسكر في العاصمة الدوحة أجرى خلاله 3 حصص تدريبية. ومنذ العام 2011 التقى المنتخبان في 5 مواجهات رسمية وودية، حيث فاز كل منتخب في مباراتين وحضر التعادل في واحدة، وتعد مواجهة الأربعاء، السادسة منذ ذلك التاريخ.
ويعول الفرنسي لورينت بونادي مدرب الأخضر في كأس العرب، على العناصر الشابة التي تتمتع بالخبرة من خلال مشاركاتهم المستمرة مع المنتخب الأول أو الأولمبي، كما هو الحال مع سعود عبدالحميد، وفراس البريكان، وعبدالله الحمدان.
ويشارك في بطولة كأس العرب 16 منتخباً، ويتواجد المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة بجوار كلاً من المغرب والأردن وفلسطين.