|


مواجهات الدوحة.. 20 انتصارا سعوديّا

الرياض ـ متعب العبد الهادي 11:02 | 2021.11.30
يعود المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إلى الملاعب القطرية بعد ما يقارب العامين متسلحًا بـ 20 انتصارًا حين يواجه نظيره الأردني اليوم على ملعب المدينة التعليمية في الدوحة ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس العرب.
وخاض الأخضر السعودي 42 مباراة رسمية وتجريبية في الدوحة آخرها في 8 ديسمبر 2019، وكانت أمام البحرين في نهائي “خليجي 24” التي خسرها بنتيجة 0ـ1، وهي الخسارة رقم 16 على الملاعب القطرية، فيما تعادل 6 مرات.
وواجه المنتخب السعودي في تلك المواجهات 17 منتخبًا أكثرها أمام قطر والبحرين بـ 6 مباريات، وأقلها أمام 6 منتخبات منها الأردن الذي يلتقيه اليوم. ونجح لاعبو الأخضر في تسجيل 56 هدفا واستقبل مرماهم 55 هدفًا.
وجاءت انتصارات الأخضر على 14 منتخبًا منها أربعة انتصارات على قطر وثلاثة على عمان واثنان على إيران والكويت، بينما فاز مرة وحيدة على 10 منتخبات، وهي: الإمارات، سوريا، الصين، كوريا الجنوبية، كوريا الشمالية، لبنان، اليمن، فلسطين، لاوس، البحرين.
وعلى صعيد اللاعبين، يعد الثنائي أحمد جميل وعبد الله صالح لاعبا الأخضر السابقان الأكثر لعبًا على الملاعب القطرية بواقع 16 مباراة لكل منهما، فيما يتصدر عبيد الدوسري مهاجم المنتخب السابق ترتيب الهدافين بستة أهداف.