|


897 سعوديا يضبطون حلبة جدة

تغطية: أحمد اللوقان 2021.12.03 | 08:40 pm

يتألف فريق “المارشال”، الخاص بسباق “جائزة السعودية الكبرى STC للفورمولا 1”، من 1297 متطوعًا من الجنسين، قَدِم جزءٌ منهم من البحرين التي تحتضن جولة لـ “فورمولا 1” سنويًا منذ 2004.
ووفقًا لمصادر “الرياضية” في حلبة كورنيش جدة، يضم الفريق 897 سعوديا إضافةً إلى 400 بحريني استعان السباق بهم لامتلاكهم خبرة ميدانية من جولاتٍ في بلادهم.
و”المارشال” هو الفريق المصاحب لأي سباق سيارات. ومهمته الرئيسة الإسهام في مرور الحدث بسلاسة وإنجاحه. فيما تتعدد وظائف أعضائه، وبينها التأكد من خلو مسار السباق من أي عقبات، والتعامل مع أي حوادث، وإصدار إشارات بالأعلام للسائقين، مثل التحذير من خطر محتمل، والتلويح بالوصول إلى خط النهاية.
وتمتد وظائف “المارشال”، الذي تتفرع منه فرق متخصصة، إلى جوانب طبية، وإعلامية، ولوجستية، وإدارية.
وتَلفِت المصادر إلى تلقي “المارشال” السعودي تدريبًا، أعقبه حصول أعضائه، الذين يتطوعون بتنسيقٍ مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، على رُخصٍ تخوّلهم المشاركة في تنظيم أيٍ من جولات “فورمولا 1”.
وأبلغت “الرياضية” ميريهان الباز، عضو الفريق، انضمامها إلى حلبة جدة بوصفها ميكانيكية سيارات.
وأوضحت “أنا جزء من مارشال الحلبة، وأقود بنفسي سيارة JCB المخصصة للتعامل مع الحوادث، وعلى حد علمي أنني من بين قلة من النساء حول العالم قُدنها خلال سباقات فورمولا 1”. وانتشر أعضاء “المارشال” بين جنبات حلبة جدة قبل أيام من بدء الجولة، أمس، لمعرفة مواقعهم، وارتدوا زيًا موحّدًا، وكُتِبَ على قميص كلٍ منهم دور فريقه الفرعي.