|


الشابي : الدفاع مفتاح الفوز

مكة المكرمة ـ عبد الغني عوض 2021.12.06 | 12:32 am

بيَّن التونسي عبد الرزاق الشابي، مدرب فريق أبها السابق، أن فرصة المنتخب السعودي في الفوز على نظيره المغربي تبدو كبيرة، لكن أمر التأهل إلى ربع النهائي سيكون مرتبطًا كما هو معلوم بنتيجة مباراة الأردن وفلسطين.
وقال لـ “الرياضية” الشابي، إن أداء المنتخب السعودي في البطولة لم يكن مقنعًا خاصة أمام النشامى، حيث وضح افتقاده الانسجام والتفاهم بين مجموعة اللاعبين المختارين.
وأوضح أن الفوز على المغرب سيتحقق إذا تناسى اللاعبون أداءهم أمام الأردن وفلسطين، وركز المدرب على الجوانب الفنية والمعنوية معًا، والاهتمام بخط الدفاع في التغطية الطولية والكرات العكسية التي يجيد لاعبو المغرب تنفيذها، مع السيطرة على منطقة وسط الملعب بأكثر من 5 لاعبين.
وأضاف أنه ينبغي على المدرب أن يعتمد على الهجمات المرتدة خلف دفاعات المنتخب المغربي، مع عدم الاحتفاظ بالكرة واللعب من لمسة واحدة لضرب تكتلات المنافس، الذي يجيد الضغط على حامل الكرة.
وتابع: “أعتقد أن الأخضر هو أكثر المستفيدين من المشاركة في البطولة، لأن الفرنسي رينارد، مدرب المنتخب الأول، ستكون أمامه أفضل الخيارات في حال احتاج إلى إضافة لاعب في بقية جولات التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم”.