|


LA GRADA ألف عدد يلاحق إسبانيول

جدة ـ الرياضية 2021.12.09 | 08:26 pm

طبعت صحيفة “لا جرادا” الرياضية الإسبانية، مطلع شهر نوفمبر الماضي، عددها الرقم 1000، واحتفلت بهذا العدد الخاص عبر تصميم غلاف خاص أظهرت فيه مجموعة من أبرز الغلافات التي نفذتها سابقًا خلال عمرها القصير.
وتختلف قصة “لا جرادا” عن قصص بقية الصحف الرياضية الشهيرة في إسبانيا، فهي وُلدت في زمن تراجع مبيعات الصحف الورقية، حيث تأسست في 18 أغسطس 2012، كما أنّها تختص حصرًا بأخبار نادي إسبانيول، الأمر الذي يضعها في ظل الصحف الكبرى، ويحدّ من انتشارها، لكنه في الوقت نفسه سر استمراريتها، مع الاهتمام الكبير الذي تحظى به من جماهير النادي الكاتالوني.
ويدير “لا جرادا” فريق عمل صغير بقيادة خوردي لوينجو، وعدد قليل من المحررين، حيث إنّها تطبع عدديْن فقط خلال الأسبوع الواحد، لكنها تنشط بشكل كبير عبر موقعها الإلكتروني الذي يتداول يوميًا أخبار الفريقيْن الأول والثاني في إسبانيول، إضافة إلى فريق السيدات، وأخبار وآراء متنوعة أخرى حول النادي.
وتعود ملكية “لا جرادا” إلى شركة “برينسا إيبيريكا” الإعلامية الإسبانية، والتي تملك مجموعة كبيرة من الصحف المحلية في المدن الإسبانية، إضافة إلى صحيفة “سبورت”، إحدى أشهر الصحف الرياضية في إسبانيا، والمعنية بأخبار نادي برشلونة، جار إسبانيول.