|


11 من الدوري السعودي في قمة كأس العرب

الدوحة - أحمد مختار 2021.12.10 | 05:29 pm

تشهد قمة كأس العرب بين منتخبي المغرب والجزائر في ربع نهائي كأس تواجد 11 لاعباً من أندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، رغم خروج المنتخب السعودي من مرحلة المجموعات.
ويراهن مجيد بوقرة مدرب منتخب الجزائر على أكثر من محترف بالدوري على رأسهم العربي هلال سوداني لاعب فريق ضمك، الذي سجل هدف وصنع آخر حتى الآن في مونديال العرب، بالإضافة لتواجد كل من رايس مبولحي حارس الاتفاق، مصطفى زغبة حارس ضمك، سفيان بن دبكة لاعب وسط الفتح، أيوب عبد اللاوي مدافع الاتفاق، وأمير سعيود مهاجم فريق الطائي.
في المقابل، يعتمد حسين عموتة مدرب المنتخب المغربي على 5 لاعبين بدوري المحترفين السعودي وهم: وليد أزارو مهاجم الاتفاق، كريم البركاوي ومحمد فوزير ثنائي الرائد، عبد العالي المحمدي حارس أبها، ومروان سعدان مدافع الفتح، علماً بأن كريم البركاوي سجل هدف الفوز لأسود الأطلس أمام المنتخب السعودي في الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات.
يذكر أن منتخب المغرب وصل إلى ربع النهائي بعد تصدره مجموعته الثالثة برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات على فلسطين، الأردن، والسعودية، بينما حل منتخب الجزائر في المركز الثاني ضمن المجموعة الرابعة خلف مصر برصيد 7 نقاط، بتحقيه انتصارين على السودان ولبنان، مع تعادل إيجابي أمام الفراعنة الذين صعدوا أولاً بسبب اللعب النظيف وفارق الإنذارات بحسب لائحة البطولة.