|


«يويفا» يحرم 6 أندية من الجماهير

برلين - الألمانية 2021.12.10 | 09:04 pm
فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» عقوبة الإغلاق الجزئي لمدرجات عدد من الأندية في المباراة المقبلة من الدوري الأوروبي، من بينها انتراخت فرانكفورت الألماني، وذلك بسبب مخالفات خلال مباريات ماضية.
وأعلن اليويفا، الجمعة، أن أقسام المدرجات الخاصة بمشجعي الفريق صاحب الضيافة في ملعب انتراخت فرانكفورت ستغلق في المباراة المقبلة للفريق على ملعبه، والتي ستكون في دور الستة عشر من البطولة الأوروبية، وذلك بعد اطلاق مشجعه ألعاب نارية خلال المباراة أمام أنتويرب البلجيكي في دور المجموعات، نوفمبر الماضي.
كذلك عوقب انتراخت فرانكفورت بغرامة مالية قيمتها 30 ألف يورو «34 ألف دولار»، فيما فُرضت غرامة مماثلة بحرمانه من بيع تذاكر لمشجعيه في المباراة المقبلة خارج ملعبه، وذلك بسبب إطلاق الألعاب النارية وإلقاء المقذوفات، والفوضى من جانب جماهيره وأعمال تخريبية.
كذلك ألزم اليويفا نادي أنتويرب بالتواصل مع انتراخت فرانكفورت خلال 30 يومًا، للوصول إلى تسوية بشأن الأضرار التي تسبب فيها مشجعوه.
وتعرض مشجع لإصابات خطيرة بسبب الألعاب النارية التي أطلقها مشجع لفريق أنتويرب، جرى التعرف عليه، طبقًا لما ذكرته الشرطة في فرانكفورت. كما تعرض عدة أفراد أمن في الملعب لإصابات بسبب الألعاب النارية.
وعوقب نادي فينورد الهولندي بغرامة قيمتها 48 ألف يورو مع منعه من بيع التذاكر لمشجعيه في مباراة واحدة خارج أرضه، إلى جانب تحديد فترة متابعة له لمدة عامين، وذلك بسبب قيام مشجعيه بإطلاق الألعاب النارية وإلقاء المقذوفات إلى أرضية الملعب خلال المباراة أمام سلافيا براج.
وجرى إلزام فينورد أيضا بتعويض نادي سلافيا براج عن الأضرار. كما عوقب ناديا ليجيا وارسو وبروندبي أيضًا بإغلاق جزئي للمدرجات.
وسيخوض نادي الكمار الهولندي مباراته المقبلة خارج ملعبه بدون جماهير، بسبب مخالفات في مبارياته الأخيرة.