|


الجولة العربية الثانية تحرك حسابات المنتخبات

هدف بلايلي يسيطر على الطائر الأزرق

الرياض ـ بهاء الدين فرح 2021.12.12 | 12:20 am

حصد هدف يوسف بلايلي لاعب المنتخب الجزائري الأول لكرة القدم في شباك المغرب في ربع نهائي كأس العرب “فيفا”، أمس، تفاعلا كبيرا في أوسط الطائر الأزرق، بعد أن سكن الشباك من مسافة بعيدة. كما شهدت مباراة مصر والأردن، أيضا تفاعلا كبيرا، في الوقت الذي ارتفع فيه عدد تغريدات الهاشتاقات إلى 113 ألفًا.
وتفاعل المغردون المصريون على حساب الاتحاد المصري لكرة القدم، مع خبر خضوع محمد الشناوي، حارس المرمى، وحمدي فتحي، لاعب الوسط، لفحص بالأشعة، بعد إصابتهما بآلام عضلية في مباراة الأردن 3ـ1.
وعبَّر عدد من المغردين عن قلقهم من عدم تعافي اللاعبين قبل المواجهة الحاسمة في نصف النهائي، كما ثمَّنوا الروح الرياضية التي أبداها عصام الحضري، مدرب الحراس، عندما قدَّم اعتذارًا للعراقي عدنان حمد، مدرب الأردن، بعد احتفاله أمام دكة لاعبيه بعد المباراة، ما أدى إلى طرده، وحصل فيديو الاعتذار على أكثر من 4 آلاف مشاهدة. في الجانب الآخر، غرد حساب الاتحاد الأردني “كفيتو ووفيتو”، وحصل على تفاعل كبير، حيث عدَّ بعضهم أن المنتخب قدَّم أداءً كبيرًا بل واحدة من أجمل مبارياته منذ فترة طويلة، وقدموا الشكر لعدنان حمد المدرب، مشيرين إلى أن خبرة “الفراعنة” حسمت الأمور. وفي حساب البطولة على “تويتر”، شاهد أكثر من 50 ألفًا مقاطع الفيديو الخاصة بالمباراة والأهداف التي سجلت فيها.
أما المباراة الثانية بين الجزائر والمغرب، فكان التفاعل معها أقل من سابقتها، على الرغم من أنها كانت أكثر إثارة، وذهبت إلى الأشواط الإضافية وركلات الترجيح التي ابتسمت للجزائر “4-3” بعد نهاية الوقتين الاصلي والإضافي 2-2. ولم يتابع حساب الاتحاد المغربي أحداث المباراة، واكتفى بتغريدة وحيدة بعد نهاية، بخلاف حساب المنتخب الجزائري الذي نشط كثيرا خاصة مع هدف يوسف بلايلي، والذي حصل على 155 ألف مشاهدة على حساب البطولة. كما تحدث المغردون عن حرق الأعصاب الذي عاشوه والمباراة تتبدل بين كل لحظة والأخرى.