|


في الرياض من أجل كأس مارادونا

750 مليون يورو بين البارسا والبوكا

الرياض - أحمد مختار 2021.12.12 | 02:15 pm

تتجه الأنظار إلى ملعب مرسول بارك في الرياض، الثلاثاء، عندما يتواجه كل من برشلونة الإسباني وبوكا جونيورز الأرجنتيني، على كأس مارادونا ضمن فعاليات موسم الرياض، حيث يملك الفريقان تشكيلتين تبلغ قيمتهما السوقية نحو 750 مليون يورو تقريباً، بحسب موقع ترانسفير ماركت.
ويتفوق برشلونة على منافسه بوكا جونيورز بقيمة سوقية تصل إلى 659 مليون يورو، حيث يعد الهولندي فرينكي دي يونج لاعب وسط البارسا الأغلى بين الفريقين بنحو 90 مليون يورو، وبعده يأتي الإسباني بيدري أفضل لاعب شاب في العالم لعام 2021 بـ80 مليون يورو، ثم أنسو فاتي ثالثاً بـ60 مليونًا، وبعدهم كل من مارك تير شتيجن وعثمان ديمبلي في المركزين الرابع والخامس على التوالي بـ55 و50 مليون يورو.
في المقابل، تبلغ القيمة السوقية لفريق بوكا جونيورز نحو 89.68 مليون يورو. ويأتي كريستيان بافون جناح الفريق في الصدارة بـ10 ملايين، ثم زميله ألان فاريلا بـ7 ملايين يورو، وكريستيان ميدينا بـ6 ملايين يورو، وبعدهم سباستيان فيلا بـ5.5 و إكسيكويل زيبالوس بـ5 مليون يورو.
الجدير بالذكر أن مباراة كأس مارادونا تعد مبارة استثائية بين فريقي برشلونة و بوكاجونيورز لتخليد ذكرى الأسطورة الأرجنتيني الراحل دييجو مارادونا، ومن تنظيم الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية.