|


كأس العرب.. الأفارقة يتفوقون على الآسيويين

الرياض - أحمد مختار 02:15 | 2021.12.12
أظهرت منتخبات شمال إفريقيا تفوقاً واضحاً حتى الآن في منافسات كأس العرب التي تستضيفها قطر، بعد وصول الثلاثي مصر، الجزائر، وتونس إلى نصف النهائي بالإضافة إلى المنتخب المستضيف.
ولعبت 12 مباراة بين عرب إفريقيا وعرب آسيا حتى الآن في منافسات كأس العرب لعام 2021، كان التفوق فيها واضحاً لصالح فرق القارة السمراء بالفوز في 9 مباريات مقابل 3 انتصارات فقط لمنتخبات آسيا.
وانتصر منتخب مصر على لبنان بهدف دون مقابل، مع فوزه على الأردن بنتيجة 3-1، كذلك فازت المغرب على فلسطين والأردن بنتيجة 4-0 ثم على السعودية بهدف دون مقابل، وتفوق المنتخب الجزائري على نظيره اللبناني بهدفين، مع تحقيق موريتانيا الفوز على سوريا بنتيجة 2-1، وفوز المنتخب التونسي على الإمارات بنتيجة 1-0 وعلى عمان بـ 2-1.
في المقابل، فازت فرق آسيا في 3 مباريات بواقع تفوق منتخب لبنان على السودان بهدف دون مقابل، وانتصار الإمارات على موريتانيا بهدف أيضاً، وفوز سوريا على تونس بهدفين مقابل لا شيء، وسجل عرب إفريقيا 20 هدفاً في شباك عرب آسيا خلال البطولة الحالية، مقابل تسجيل منتخبات القارة الصفراء 7 أهداف.
يذكر أن منتخب مصر سيواجه تونس في نصف النهائي، على أن يلتقي المنتخب الجزائري مع نظيره القطري في المواجهة الأخرى، الأربعاء.