|


قبل إنتر.. كلوب يملك تاريخا متواضعا في إيطاليا

الرياض- الرياضية 2021.12.13 | 07:26 pm

يملك يورجن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي سجلاً سيئاً أمام الفرق الإيطالية في المنافسات الأوروبية، قبل مواجهته المرتقبة أمام إنتر ميلان.
ويلتقي ليفربول منافسه إنتر ميلان الإيطالي في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2021-2022، بعد أن أسفرت القرعة عن مواجهة إنجليزية إيطالية في دور الـ16، ليعود «الليفر» من جديد إلى مدينة ميلانو بعد أن واجه فريقها الآخر ميلان مرتين في مرحلة المجموعات للموسم الحالي.
وأدار المدرب الألماني 14 لقاء سابق ضد فرق الكالتشيو، خسر خلالها في 8 مباريات مع تعادل واحد و5 انتصارات.
ويعد فريق نابولي أكثر الأندية التي واجهها كلوب برصيد 6 مباريات، ليفوز مرتين مع تعادل واحد وثلاث خسائر، فيما كانت آخر مواجهتين ضد فريق ميلان في مرحلة المجموعات بالموسم الحالي، ونجح ليفربول في تحقيق الفوز ذهاباً وإياباً بنتيجة 3-2 في الأنفيلد و2-1 على أرضية ملعب سان سيرو.
وفي المقابل يعرف المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول خصومه الإيطاليين جيداً، حيث سبق له اللعب ضد إنتر ميلان في 5 مباريات سابقة، حينما كان يمثل فريقي فيورنتينا وروما في الكالتشيو خلال سنوات ماضية.
ونجح صلاح في تحقيق ثلاثة انتصارات سابقة أمام إنتر ميلان مع تعادل واحد وخسارة واحدة، لكنه استطاع تسجيل هدف واحد فقط في 5 مواجهات جمعته بالفريق الإيطالي الذي يدربه في الوقت الحالي سيموني إنزاجي.