|


قمة موسم الرياض تخطف اهتمام وسائل الإعلام

صحف العالم: كأس مارادونا حدث استثنائي

الرياض - أحمد مختار 2021.12.14 | 02:41 pm

اهتمت وسائل الإعلام العالمية في أوروبا وأمريكا الجنوبية بفعالية كأس مارادونا ضمن موسم الرياض، والتي تجمع فريقي برشلونة الإسباني وبوكا جونيورز الأرجنتيني في مباراة تاريخية، على أرضية ملعب مرسول بارك في الرياض العاصمة السعودية.
ورصد الموقع الرسمي لنادي برشلونة أبرز المباريات التاريخية التي جمعته بمنافسه بوكا جونيورز، ليؤكد التقرير بأن الفريق الكتالوني سيواجه خصمه الأرجنتيني لأول مرة خارج إسبانيا، وستكون هذه القمة في كأس مارادونا بموسم الرياض.
أما صحيفة «سبورت» الإسبانية فأشارت إلى أن مباراة برشلونة وبوكا جونيورز قد تكون المشاركة الأولى للبرازيلي داني ألفيش مع الفريق وسط حضور جماهيري في لقاء أشبه بالرسميات، حيث أن الظهير الأيمن انتقل إلى البارسا أخيراً لكنه لن يشارك بشكل رسمي إلا خلال شهر يناير المقبل.
وكتب موقع «فوتبول إسبانا» الشهير أن تشافي هرنانديز مدرب برشلونة أبدى سعادته الكبيرة بالتواجد في الرياض، خاصة أنه زار العاصمة السعودية من قبل أثناء تدريبه لفريق السد القطري في دوري أبطال آسيا، ويفكر المدرب الإسباني في إشراك بعض العناصر التي لا تلعب باستمرار مؤخراً أمام بوكا جونيورز، مثل ريكاردو بوج وإريك جارسيا ولوك دي يونج، بحسب ما ذكرته مصادر الموقع المهتم بكرة القدم الإسبانية.
كذلك أوضحت صحيفة «آس» الإسبانية أن بعثة برشلونة قوبلت بحفاوة كبيرة عند وصولها إلى الرياض العاصمة السعودية، حيث خاض الفريق تدريبه على أرضية ملعب مرسول بارك، وصاحب البرازيلي داني ألفيش مدربه تشافي خلال المؤتمر الصحفي الذي حضره عدد كبير من الإعلاميين السعوديين والأجانب.
في المقابل، رصد الإعلام الأرجنتيني واللاتيني آخر استعدادات فريق بوكا جونيورز لقمة كأس مارادونا في الرياض، لتبين مصادر شبكة «بولافيب» أن مباراة اليوم في ملعب مرسول بارك ستحظى باهتمام جماهيري كبير سواء داخل الملعب من خلال الحضور، أو حتى عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتمتع الفريقين بشعبية عملاقة في مختلف بلدان العالم.
ووضعت صحيفة «أوليه» الأرجنتينية واسعة الانتشار عدة تقارير مختلفة عن مباراة بوكا جونيورز وبرشلونة في الرياض، لتنقل المؤتمر الصحفي الخاص بالمدرب سيباستيان باتاجليا، والذي أبدى فيه إعجابه الشديد بتنظيم الحدث العالمي الاستثنائي في السعودية، موجهاً الشكر للمسؤولين على هذا الاستقبال والتكريم الكبير لنجم أسطوري بقيمة دييجو أرماندو مارادونا.
هذا ولم تكتف الصحيفة اللاتينية بذلك لتؤكد في تقرير آخر أن كرة القدم العالمية اهتمت أولاً بقرعة دوري أبطال أوروبا وإعادتها بسبب خطأ تقني، لتنتقل بعد ذلك إلى التركيز على فعاليات كأس مارادونا والمباراة المنتظرة بين برشلونة أحد أعرق فرق أوروبا أمام بوكا جونيورز أحد أبطال أمريكا الجنوبية، في مباراة تاريخية لا تتكرر من أجل هدف واحد فقط، هو تكريم وتخليد ذكرى أسطورة كرة القدم الأرجنتينية والعالمية، دييجو أرماندو مارادونا.