|


كأس الملك.. الشباب يضرب ضمك ويحجز المقعد الأول

الرياض- الرياضية 2021.12.19 | 07:17 pm

تأهل فريق الشباب الأول لكرة القدم، إلى ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بعدما أمطر شباك، ضمك ضيفه، بخماسية في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب الملك فهد الدولي في دور الـ16 من المسابقة، الأحد.
وسجل خماسية الفريق العاصمي، متعب الحربي عند الدقيقة 50، والبرازيلي كارلوس جونيور «هدفين» عند الدقيقتين 57 و60، والجزائري فاروق شافعي مدافع ضمك، بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 71، وتركي العمار عند الدقيقة 83.
وشهدت المباراة طرد نواف العابد لاعب الشباب بعد 9 دقائق من دخوله بديلاً، وتحديداً في الدقيقة 89.
وينتظر الشباب المتأهل من المباراة التي تجمع الأهلي بضيفه الفيصلي، الثلاثاء، على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة.
وجاء أول تهديد حقيقي بواسطة النيجيري إيجالو مهاجم الشباب، بعد 27 دقيقة، عندما حاول مباغتة الحارس لحظة تقدمه من المرمى، لكنه تمكن من السيطرة على الكرة.
وكان الأرجنتيني إيفر بانيجا قريباً من افتتاح التسجيل من ضربة ثابتة، لكن حارس مرمى ضمك، أبعد الخطر عن مرماه عند الدقيقة 41، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
ومع انطلاقة الشوط الثاني، كان ضمك مبادراً بالهجوم، وكاد زيلايا يضع فريقه في المقدمة، لكنه تباطأ في الكرة حتى تمكن الدفاع الشبابي من إبعاد الخطر، ليقود هجمة مرتدة سريعة انتهت عند أقدام متعب الحربي، الذي وضع الكرة في الشباك عند الدقيقة 50، قبل أن يضيف البرازيلي كارلوس جونيور هدفين سريعين عند الدقيقتين (57) و(60)، ليصعب المهمة على الضيوف في العودة إلى المباراة.
وحرم فواز القرني حارس مرمى الشباب، زيلايا مهاجم ضمك من فرصة تقليص الفارق، بعدما تصدى لانفراد كامل وحول الكرة إلى ركنية، لم يستفد منها الضيوف، قبل أن يضاعف فاروق شافعي قائد فريق ضمك معاناة فريقه بتسجيله هدفاً عكسياً عند الدقيقة 71 ليرفع أهداف الشباب إلى 4، قبل أن يبصم تركي العمار على الخماسية بهدف عند الدقيقة 83.
وفشلت كل محاولات ضمك في تقليص الفارق أو تسجيل هدف شرفي، لتنتهي المواجهة بفوز الشباب بخماسية، وبلوغه دور الـ8 من كأس الملك.


كأس الملك.. الشباب يضرب ضمك ويحجز المقعد الأول