|


بورتو يستعيد الصدارة برباعية فيزيلا

لشبونة - الألمانية 2021.12.19 | 09:43 pm

استعاد بورتو صدارة ترتيب الدوري البرتغالي لكرة القدم، عقب فوزه الكبير 4-0 على مضيفه فيزيلا، الأحد، في المرحلة الخامسة عشر للمسابقة.
وأسفرت باقي مباريات الجولة، عن فوز بنفيكا على ضيفه ماريتيمو 7-1، وبوافيشتا على ضيفه موريرينسي 1-0.
وارتفع رصيد بورتو، الذي حقق فوزه الثالث عشر في البطولة الموسم الجاري والعاشر على التوالي، إلى 41 نقطة، ليتقدم إلى القمة بفارق الأهداف أمام سبورتينج لشبونة (حامل اللقب) أقرب ملاحقيه، المتساوي معه في الرصيد ذاته، بينما توقف رصيد فيزيلا عند 13 نقطة، ليبقى في المركز الثالث عشر.
وافتتح لويس دياز التسجيل لبورتوعند الدقيقة 14، ثم أضاف أوتافيو دا سيلفا وزيدو سنوسي زملائه الهدفين الثاني والثالث عند الدقيقتين 19 و47 على الترتيب.
واضطر فيزيلا اللعب بعشرة لاعبين عقب طرد جيليرمي شيتين لاعبه البرازيلي عند الدقيقة 52، قبل أن يأتي الهدف الرابع لبورتو عبر النيران الصديقة، بعدما سجل فابيو صامويل سيلفا، لاعب فيزيلا، هدفًا بالخطأ في مرمى فريقه عند الدقيقة 64.
من جانبه، واصل بنفيكا صراعه على مراكز المقدمة في البطولة، بعدما سحق ضيفه ماريتيمو 7-1 في وقت سابق الأحد.
وارتفع رصيد بنفيكا، الذي حقق فوزه الرابع في مبارياته الخمس الأخيرة، إلى 37 نقطة في المركز الثالث، في حين توقف رصيد ماريتيمو عند 14 نقطة في المركز العاشر.
وأحرز داروين نونيز الهدفين الأول والثاني لبنفيكا عند الدقيقتين الثالثة و18، فيما أضاف جيلبرتو ورافا سيلفا الهدفين الثالث والرابع عند الدقيقتين 34 و48 على الترتيب.
وسجل رومان ياريمتشيوك وجونكالو راموس الهدفين الخامس والسادس عند الدقيقتين 57 و86، وأضاف هاريس سيفيروفيتش الهدف السابع في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، وتكفل علي عليبور بإحراز هدف ماريتيمو الوحيد عند الدقيقة .81