|


هونيس: ليفاندوفسكي بإمكانه رئاسة بولندا

برلين - الألمانية 2021.12.27 | 12:27 pm
أكد أولي هوينيس الرئيس السابق لنادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم إن روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن يحظى بشخصية تؤهله لتولي منصب رئيس الوزراء في وطنه بولندا.
وأثنى هوينيس في تصريحات لمجلة "كيكر" الرياضية، الإثنين، بشكل كبير على ليفاندوفسكي قائلاً: «إنه شخص لديه الكثير من الفكر وشخص ذكي لديه رؤية واضحة للعالم، أثق حتى في أن يصبح روبرت رئيساً للوزراء في بولندا إذا دخل مجال السياسة».
وكان ليفاندوفسكي صاحب الـ33 عاماً قد حطم في 2021 رقمي جيرد مولر لأكبر عدد من الأهداف خلال موسم واحد وأكبر عدد من الأهداف خلال عام ميلادي، مسجلا 41 و43 هدفا على الترتيب.
كذلك أثنى هانسي فليك المدير الفني السابق لبايرن ميونخ والحالي للمنتخب الألماني، والذي توج بجائزة مجلة كيكر لعام 2020، على ليفاندوفسكي الذي يتواجد ضمن صفوف بايرن ميونخ منذ عام 2014 .
وقال فليك: «لقد وضع معايير جديدة من خلال مستوياته وأهدافه، عندما كنت صغيراً، كنت أرغب في مضاهاة أفضل المهاجمين، وكان جيرد مولر هو الرمز بالنسبة لي، كنت أرغب في تسجيل الأهداف وحسم المباريات، وكنت أود أن أصبح على ما كان عليه جيرد مولر حينها، ونموذج جيرد مولر بالنسبة للأطفال اليوم هو روبرت ليفاندوفسكي».