|


مشاركة 650 سائقا و430 مركبة.. وسيارات الوقود البديل تظهر

اليوم.. تدشين داكار في جدة

صورة التقطت أمس لعدد من المشاركين في رالي داكار السعودية في استراحة عقب تجهيز سياراتهم والتأكد من جاهزيتها للسباق الذي تنظمه السعودية للمرة الثالثة على التوالي والذي سيفتتح رسميًّا اليوم بجولة تمهيدية تنطلق من جدة إلى حائل فيما يبدأ السباق الرسمي غدًا من حائل بمشاركة 560 متسابقًا على 430 مركبة (المركز الإعلامي ـ الرالي)
تغطية: أحمد اللوقان 2022.01.01 | 12:20 am

تدشن في جدة اليوم، النسخة الثالثة على التوالي من رالي داكار السعودية 2022، بحفل الافتتاح ومرحلة تمهيدية، فيما تبدأ منافساته رسميًّا غدًا من حائل بمشاركة 650 متسابقًا.
وتعد هذه النسخة الأكبر على مستوى المشاركة في تاريخ الرالي، وسيكون خط النهاية في مدينة جدة 14 يناير الجاري، وبمسافة 8375 كيلومترًا، منها 4258 من المراحل الخاصة الخاضعة للتوقيت. ويشارك في السباق 430 مركبة في مختلف الفئات، و148 مركبة أخرى في فئة “داكار كلاسيك”، كما يشمل مسار الرالي، في نسخته الـ 44، مرحلة تمهيدية واحدة و12 مرحلة عادية، سيخوض المتسابقون خلالها 5 مراحل دائرية وواحدة ماراثونية. يذكر أن نسخة 2022 من رالي داكار ستكون بداية لمبادرة جديدة تُعرف باسم خطة “مستقبل داكار”، والتي تهدف إلى أن يكون هناك مجال يتألف بالكامل من المركبات منخفضة الانبعاثات بحلول عام 2030، حيث تسعى منظمة “أموري سبورت” المنظمة للرالي مع الاتحاد الدولي للسيارات، إلى تشجيع الشركات المصنعة على تطوير سيارات تعمل بالوقود البديل واعتماد فئة “T1 Ultimate” الجديدة، والتي ستشهد مشاركة أربع سيارات ضمن هذه الفئة في رالي هذا العام للمرة الأولى.
- وسائد هوائية في الدراجات
ضمّنت منظمة رالي داكار تدابير جديدة في اللوائح لتحسين سلامة راكبي الدراجات النارية والدراجات رُباعية العجلات. من بين هذه التدابير ارتداء سترة وسادة الهواء.
ويلتزم الدراج بارتداء السترة مع عبوة وظيفية، إضافة إلى حمل عبوة مضغوطة احتياطية على مركبته.
وسيتم توفير العبوات الاحتياطية، في نقاط إعادة التزوّد بالوقود، إضافة إلى معسكر المبيت.
- التحذير من ملاحقة المركبات
حذرت اللجنة المنظمة لسباق رالي داكار السعودية 2022 الراغبين في متابعة فعاليات السباق من ملاحقة المركبات المشاركة من أجل سلامتهم.
وأكدت، في بيان أمس، على على ضرورة الابتعاد عن مسار السباق، ومنع استخدام المواد المشتعلة أو القابلة للاشتعال بالقرب منه.
كما طالبت من بإبقاء الأطفال بالقرب من ذويهم داخل المناطق الآمنة. كما أكدت على ارتداء الكمامة بشكل متواصل.