|


السباق يحرّك المنصات.. وأوسمة إنستجرام تتصدر

رالي داكار.. البطل يختفي.. وساينز يتفاعل

الرياض - بهاء الدين فرح 2022.01.01 | 09:14 pm

حصد سباق رالي داكار السعودية، الذي انطلقت أمس جولته التمهيدية من جدة، تفاعلًا كبيرًا عبر مختلف المنصات وحسابات التواصل الاجتماعي، خاصة على تويتر، فيما كان نصيب إنستجرام الأكبر على صعيد الأوسمة التي ظهرت في نحو 50 ألف تدوينة.
وتفاعل الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة مع انطلاقة السباق، ورحب بالمشاركين فيه في السعودية، وتمنى للجميع التوفيق.
وكان هناك حضور مميز للسائقين عبر حساباتهم، إلا بطل الجولة الأولى التمهيدية القطري ناصر العطية، سائق تويوتا، الذي حل في المركز الأول في فئة السيارات، والفرنسي ستيفن بايرن هانسل، حامل لقب العام الماضي وصاحب الرقم القياسي في الرالي “14 لقبًا”، إذ لم يحركا حسابيهما على تويتر.
وغرد الإسباني كارلوس ساينز، بطل العالم ثلاث مرات، الذي حل ثانيًا أمس في فئة السيارات بقوله “المرحلة الأولى كانت قصيرة لكني سعيد بمشاركتي أخيرًا مع هذه السيارة الرائعة.. اليوم ستكون البداية الحقيقية”.
وأشار الفرنسي سيباستيان لوب، الخامس في الفئة ذاتها، إلى بعض العقبات: “كانت هناك قفزة عند الكيلو 14، لكني وفابيان نجحنا في العبور بأمان لقضاء وقت ممتع. إنه لأمر جيد أن أعود”.
وفي فئة الدراجات غرّد الأرجنتيني كيفن بنافيدس الرابع بقوله: “سعيد بحلولي رابعًا.. هذا منحني أن أختار موضع انطلاقتي في السباق”. كما غرد حساب فريق كاماز- ماستر الروسي للشاحنات مع فوز إدوارد نيكولايف، سائقه، بالمركز الأول.
ونشر حساب الرالي أكثر من 100 تغريدة تابعت التحضيرات المبكرة للجولة التمهيدية، إلى جانب مختلف مراحل السباق، وتصريحات للسائقين ومقاطع فيديو منوعة. وكان هناك أيضًا نشاط كبير لحسابي الاتحاد السعودي للسيارات ووزارة الرياضة، عكس الاتحاد الدولي الذي اكتفي بتغريدتين فقط واحدة منهما إعادة تغريدة للإماراتي محمد بن سليم، رئيسه، الذي نشر 4 صور له في بداية السباق، إلى جانب كل من ناصر العطية وكارلوس ساينز وسيباستيان لوب وآخرين.


رالي داكار.. 
البطل يختفي.. وساينز يتفاعل

رالي داكار.. 
البطل يختفي.. وساينز يتفاعل

رالي داكار.. 
البطل يختفي.. وساينز يتفاعل